يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

إريكسون تعلن عن توفر تطبيق الطيف التشاركي تجارياً في الأسواق

Wednesday, March 4, 2020 11:50:29 PM


أعلنت إريكسون (المسجلة في ناسداك: إريك) عن توفر حلها الفريد لتقاسم الطيف الديناميكي تجارياً، ما يتيح الفرصة أمام مزودي خدمات الاتصال لإطلاق تقنية الجيل الخامس على نحو أسرع وفعالية أعلى لناحية التكلفة على نطاق البلد الذي تقدم فيه خدماتها.
يتيح تطبيق إريكسون لتقاسم الطيف، نشر تقنيتي الجيل الرابع والخامس على نفس النطاق وباستخدام الموجات الراديوية ذاتها عبر ترقية البرامج وتخصيص الطيف على نحو أكثر حيوية على أساس 1 مللي ثانية، بناءً على طلب المستخدمين. يعد
الطيف التشاركي
الديناميكي من إريكسون الطريقة الأكثر فاعلية اقتصادياً لنشر تقنية الجيل الخامس على النطاقات الحالية – ما يوفر تغطية أوسع للتقنية الفائقة منذ اليوم الأول – وبالتالي بتعزيز فعالية استخدام الطيف وتوفير الأداء المتفوق للمستخدمين.
وتعليقاً على الخبر، قال فريدريك جيدلينج نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الشبكات في إريكسون: " استطعنا بفضل الجهود الهائلة التي بذلناها، تمكين عملائنا للمرة الأولى على الإطلاق من نشر الجيل الجديد من تقنيات الاتصال، دون الحاجة لتطوير الطيف الذي يقومون باستخدامه، إضافة إلى إمكانية حصولهم على تقنية الجيل الخامس باستخدام ذات النطاق والشبكات التي تم استخدامها لتشغيل تقنية الجيل الخامس. ومن المتوقع خلال الأشهر الـ 12 المقبلة، أن يتم استخدام حل
الطيف التشاركي
، الذي قمنا بتطويره، من قبل أكثر من 80% من شبكات تقنية الجيل الخامس التجارية التي ندعمها، ما سيحقق تغطية واسعة النطاق لتقنية الجيل الخامس. "
من جهته قال جوليان برايت ، كبير المحللين في شركة أوفوم/أومديا: " يعتبر الطيف من الموارد النادرة والمكلفة، حيث ينبغي استخدامه بكفاءة. وسيتمكن المزودين بفضل تطبيق
الطيف التشاركي
من إريكسون، طرح تقنية الجيل الخامس بسرعة على نطاقات FDD الخاصة بهم، دون الحاجة إلى إعادة الاستثمار في الحصول على طيف جديد. وسيتمكنون بفضل ذلك من استخدام النطاقات الجديدة والحالية لتوفير بيانات تقنية الجيل الخامس فائقة السرعة والسعة. ويعتبر
الطيف التشاركي
بشكل حيوي بين تقنيات الجيلين الرابع والخامس، الطريقة الأمثل لنشر تقنية الجيل الخامس. "
إطلاق تطبيق الطيف التشاركي من إريكسون بشكل مباشر مع العديد من مزودي خدمات الاتصال
سويسكوم (سويسرا) – تعتبر سويسكوم أول مزود لخدمات الاتصال في أوروبا يقوم بإطلاق خدمات تقنية الجيل الخامس التجارية في أبريل 2019، بالتعاون مع إريكسون بصفتها المزود الوحيد لشبكة الهاتف المحمول وشريكها الاستراتيجي. استطاعت الشركة في ديسمبر 2019 ، من توفير تغطية واسعة بتقنية الجيل الخامس على مستوى البلاد، وتقوم حالياً بتحديث شبكتها مع تطبيق إريكسون لتقاسم الطيف.
يقول كريستوف آشليمان ، رئيس قسم تقنية المعلومات والشبكات والبنية التحتية في سويسكوم: " يعتبر تطبيق الطيف التشاركي
بمثابة الحل الأمثل لتبني شبكة الجيل الخامس على النحو الأسرع، حيث يوفر الفائدة للعملاء والمشغلين على نحو سواء. وسيستفيد العملاء من شبكة الجيل الخامس في وقت قصير، بينما سيتم استخدام الطيف من قبل المشغلين بأكثر الطرق كفاءة. نحن فخورون بأن نكون جزءاً من رحلة تقسيم الطيف في بداياتها، وقد استطعنا توفير تغطية فائقة لتقنية الجيل الخامس على مستوى البلاد لـ90% من السكان. "
تلسترا (أوستراليا) - أطلقت تلسترا شبكة تقنية الجيل الخامس التجارية في أستراليا في مايو 2019، وتشمل التغطية بالتقنية الجديدة 32 مدينة في جميع أنحاء البلاد ، وقد تمكنت الشركة من تحقيق هذا الإنجاز بالتعاون مع إريكسون، شريكها الاستراتيجي في مجال تقنية الجيل الخامس.
يقول شانا سينيفيراتني، مدير وحدة البنية التحتية للشبكات والهندسة في تيليسترا: "سيلعب تطبيق إريكسون لتقاسم الطيف، دور حاسم في دعم جهود تليسترا الهادفة لنشر تقنية الجيل الخامس على نحو أسرع، ما يتيح لنا تلبية احتياجات عملاء الجيلين الرابع والخامس في نفس الموقع وفي نفس الوقت. يعد هذا الإنجاز مهماً على نحو استثنائي لتلسترا والمشهد الأسترالي بشكل عام، حيث يعد توسيع التغطية بتقنية الجيل الخامس في مناطق واسعة بسرعة وكفاءة، عنصراً رئيسياً لتمكين المزيد من الأستراليين من الوصول إلى خدمات الجيل الخامس ".
أوريدوو (قطر) - بعد الإختبار المباشر لشبكة الجيل الخامس على نطاق 3.5 جيجا هرتز في الدوحة ، انطلقت أوريدوو إلى الخطوة التالية والمتمثلة في تزويد شبكة "سوبرنت" " على نحو متكامل بتقنية الجيل الخامس في جميع أنحاء البلاد باستخدام تطبيق تقسيم الطيف من إريكسون.
يقول وليد السيد ، الرئيس التنفيذي لشركة أوريدوو قطر: "في الوقت الذي ننتقل فيه إلى الجيل التالي من الاتصال، يأتي تطبيق الطيف التشاركي
من إريكسون كإبتكار فريد من نوعه لتوفير خدمات الاتصال بتقنيتي الجيل الرابع والخامس بناءً على طلب المستخدمين. سيمكّننا ذلك ، كشركة مزودة لخدمات الاتصالات المتنقلة، من استخدام أصول الطيف التي نمتلكها بكفاءة عبر توفير نطاق الجيل الخامس باستخدام الطيف ذاته وبسرعة وسلاسة وفعالية من حيث التكلفة. كما سيساعدنا ذلك على تحقيق أهدافنا الإستراتيجية، ما يمكننا من تعزيز تجربة عملائنا وإثراء حياتهم الرقمية. "
بلاي (بولندا) – أعلنت شركة مزود خدمات الاتصال البولندي ، بلاي ، عن نشر تطبيق الطيف التشاركي من إريكسون على شبكتها التجارية.
يقول جان مارك هاريون، الرئيس التنفيذي لشركة بلاي: "يعتبر نشر تقنية الجيل الخامس في لغيونوفو هي دليل آخر على التقدم التكنولوجي الذي تشهده بلاي في مجال تقنية الجيل الخامس وإنجاز هام في إطار استراتيجيتنا للتوسع المستمر في شبكتنا وتحديثها، وخطوة مهمة نحو الاستعداد لنشر تقنية الجيل الخامس تجارياً عند توفر الأجهزة. "
المنظومة المتكاملة لتطبيق الطيف التشاركي من إريكسون
يمكن تشغيل برنامج تقسيم الطيف من إريكسون على أي جهاز من الأجهزة الراديوية المتوافقة مع تقنية الجيل الخامس من إريكسون والتي تم إصدارها منذ عام 2015 والبالغ عددها 5 ملايين جهاز. وتتعاون إريكسون مع شركاء منظومة الشرائح بما في ذلك شركة كوالكوم للتكنولوجيا ، وهي شركة تابعة لشركة كوالكوم إنكوربوريتد ، لتعزيز تطور الطيف الديناميكي باستخدام الأجهزة المحمولة مدعوم من Qualcomm® Snapdragon ™ 865 و 765 Mobile Platforms مع Snapdragon 5G Modem-RF Systems و MediaTek (Dimensity 1000) وكذلك شركات تصنيع الأجهزة الرئيسيين مثل Oppo و Sony و Xiaomi و LG و vivo و WNC (Wistron NeWeb Corp.) ، لتوسيع نطاق الحل على الصعيد العالمي.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

لست مع ربط الساحات.. الخازن: الحملة على الراعي مستنكرة