يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

حبشي عــــن قــانون تشريع الحشيشة: يُحرر لبنان

Friday, February 28, 2020 2:16:22 PM

اوضح عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب انطوان حبشي "ان قانون تشريع الحشيشة مرّ بخطوات كثيرة ويمكن الاستفادة من هذه النبتة لتكون هي الزراعة الفعلية"، معتبراً "ان قلق حزب الله من هذا الموضوع واضح وطبيعي، لكني سأعطي مقارنة بالوضع الحالي وكيف سيكون الوضع بعد إقرار القانون".

وقال في تصريح "المزارع الآن لا يستفيد من زراعة الحشيشة ولا يستطيع ان يعطي إلا للتجار ومن يستفيد إذاً؟ التاجر فقط، ولكي يستفيد الأخير عليه المرور بالمطار والمرفأ، إذاً هو مدعوم من جهة للقيام بشبكات ترويج محلية او عالمية"، لافتاً الى "ان جودة مُنتج لبنان هي الأفضل عالمياً".

وشدد على "ان سهل البقاع يتميز بطبيعة ارض توفّر مناخاً ناجحاً لهذا المنتج، وهناك دواءان مصنّعان من القنب، ومعترف بهما دولياً، واكثر من 400 دواء في طور التجربة، ما يعني ان السوق لا يزال ببداياته وسيتوسّع كثيراً في السوق العالمي لذلك دخولنا إليه مسألة مهمة".

وشكر حبشي النائب ياسين جابر لأن هذه المسالة كانت معقدة وكان لديه ما يكفي من المثابرة بالإدارة ومن المتابعة بكل مرونة للوصول إلى هنا، كما شكر القاضي جون قزي لأنه واكبنا بكل مرحلة".

واشار إلى "ان القانون يضع شروطاً للترخيص، وهما حالتان: القانوني والجدول الاقتصادي وهناك مجموعة شروط للترخيص وهذا دور الهيئة الناظمة اي رئيس الحكومة"، موضحاً "اننا لا نلغي العقوبات الموجودة في قانون المخدرات سابقاً بل نثبتها ومن مصلحة المزارع ان يعمل بشكل قانوني، وهو يربح اكثر، ومن الأفضل له اخذ الأمور بإطار شرعي".

ولفت الى "ان هذا المشروع سيستغرق سنة او سنتين ليسلك طريقه والعبرة في التنفيذ، والملاحظات المطروحة تناقش وما تقوم به الجمعيات امر جيد جداً لأن المجتمع المدني يجب ان يساهم في الموضوع".

وشدد حبشي على "ان هذا المشروع نقلة نوعية على كافة المستويات، وسنساعد لبنان من خلاله ليتحرر من هذه الآفة ويتحول اقتصاداً منتجاًُ".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

تمارين تدريبية للجيش وتفجير ذخائر في حامات

انتصار مفقودة... هل من يعرف عنها شيئًا؟

القصف الاسرائيلي يستهدف فوج اطفاء في الجنوب

نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع!

"الصحة" و"التربية" تطلقان حملة المدارس للتوعية ضدّ التدخين بدعم من "الصبّاح للإنتاج"

القرم في ملتقى "الأمن الاقتصادي العربي": ضرورة وجود بنى تحتية مرِنة لقطاع الاتصالات قادرة على التكيّف

بند جديد على جدول أعمال جلسة مجلس الوزراء غدا

عمليات "الحزب" مستمرة... هذا ما استهدفه بعد ظهر اليوم!