يومية سياسية مستقلة
بيروت / °18

مجموعة Diamond للمصمّمة الكويتيّة أديبة المحبوب تنير باريس

Friday, January 24, 2020

بمناسبة أسبوع الموضة والخياطة الراقية الباريسي، قدّمت المصمّمة الكويتيّة العالمية أديبة المحبوب مجموعة أزيائها الراقية للأعراس Diamond لسنة 2020 ضمنَ فعالياتOriental Fashion Show بنسخته الرابعة والثلاثين، الذي أقيمَ نهار الإثنين 20 يناير 2020، واحتضنه Carrousel du Louvre في باريس. العرض الذي أبهرَ الحضور بالتصاميم الرائعة حقَّقَ نجاحاً باهراً للسنة الثانية على التوالي، وتميّزَ بأشكال وقصّات فساتين الأعراس التي ترضي جميع الأذواق. إنّها مجموعة رائعة لكل عروس تحلم بفستان فخم يوم عرسها.
أديبة المحبوب هي مصمّمة متخصّصة بفساتين الفرح والزفاف، تملك خط هوت كوتور وعبايات خاصّ ومتميّز بمزجه بين الحداثة والروح الشرقية في التصميم، قدّمت عرضاً لإحدى عشرة فستان زفاف مميّز وراقي. المصمّمة التي أحبّت عاصمة الموضة باريس، قدّمت العديد من العروض سابقاً، وتميّز هذا العرض بتصاميم فساتين الزفاف الفخمة التي استخدمت فيها الترصيع بالأحجار الكريمة والكريستال النقيّ. تميّزت مجموعة Diamond بالعديد من الموديلات المتنوعة، واستخدمت فيها المصمّمة خامات راقية مثل الحرير، الدانتيل والتول والأورغانزا، والغيبور والكريب، وقد ازدانت هذه التصاميم بتطريزات مميّزة وخيوط ذهبية وفضيّة جعلت إطلالات العارضات أكثر سحراً. اعتمدت المصممة أديبة المحبوب طرحات الشعر الطويلة، كما أنها زيّنت شعر العارضات بأكسسوارات الشعر اللافتة، الذي أتى بعضها على شكل تاج ملكيّ أو طرحات طويلة مطرّزة.
يمثّل عرض الأزياء الشرقيةOriental Fashion Show أكثر من مجرد عرض أزياء. منذ نشأته عام 2004 وعلى مرّ السنين، أصبح هذا الحدث منصة فنية حقيقية، وحوار ثقافي بين الشرق والغرب. تنقَّل عرض Oriental Fashion Show بين أسوار أشهر وأفخم قصور عاصمة الموضة، ما جعل منه اسماً تهافتت عليه عواصم ومدن أخرى كالدوحة وباكو ولندن ومراكش… ليعود إلى باريس حاملاً في طياته مصمّمين جدداً يرفعون شأن ثروة لباس المشرق المميّزة والحافرة في جذور التاريخ.
أشادت النسخة الجديدة بحيوية رائعة لروعة أقمشة الحرير حيث ثروات آسيا الوسطى التي لا تزال غير معروفة، مروراً بكازاخستان وأذربيجان وأوزبكستان وتركستان وقيرغيزستان وطاجيكستان، ثم لبنان ومصر والسعودية والكويت والمغرب (الجزائر وتونس وليبيا).
يذكر أنَّ المصمّمة الكويتيّة أديبة المحبوب هي أوّل مصمّمة كويتية تصل إلى العالمية، حاصلة على شهادة بكالوريوس بالتسويق، دخلت عالم تصميم الأزياء في عمر 19 سنة، شاركت في عروض أزياء محلية وعربية وعالمية، أكثر من ست عشر عروض أزياء أقيمت في لبنان والخليج، والدول العربية، وباريس، وروما، وميلانو، ونيويورك، ولندن، وألمانيا، وأسبانيا، والمغرب العربي. تخصّصت بفساتين الأعراس والسهرات وحصلت على كثير من الجوائز والدروع. تملك دور أزياء في الكويت والإمارات وسلطنة عمان. تتميّز جميع تصاميمها بأنّها من وحي الخيال، تعشق الأزياء والأناقة والشياكة، ما يجعلها اسماً بارزاً ومرجعاً في عالم تصميم فساتين الأعراس الراقية.




 

مقالات مشابهة

أعلى وسام إسباني لمحمد الحوت

شمس شباط تسابق أمطاره

الراعي يتسلّم من الفرزلي "أجمل التاريخ كان غداً"

عاصي الحلاني.. بالكمامة في "ذا فويس كيدز"!

صحافيو وموظفو جريدة "الحياة": لسداد مستحقاتنا

من ٢٧ لغاية ٢٩ الحالي.. تدابير سير على اوتوستراد جونية ليلا

الأمير هاري يعود إلى بريطانيا في "آخر مهمة رسمية"

إليكم ماذا أهدت الصين إيران؟!