يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

قريبا.. لجنة خبراء تشكلها بعبدا والسراي لدرس سبل معالجة الازمات الاقتصادية

Friday, January 24, 2020 11:32:24 AM

علمت "اللواء" انه سيتم قريباً إنشاء لجنة من الخبراء تضم عدداً من الوزراء والمستشارين والخبراء الاختصاصيين من رئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء، بهدف دراسة الاولويات لمعالجة الازمات الاقتصادية والمالية والنقدية القائمة، والتحضير لمجموعة من مشاريع القوانين اللازمة في هذا الصدد. اضافة الى تحضير برنامج الاصلاحات المالية والاقتصادية والادارية اللازمة.

وذكرت مصادر رسمية لـ"اللواء": ان الخبراء من جانب رئاسة الجمهورية باتوا جاهزين وهم من المستشارين للرئيس ميشال عون، فيما يعمل رئيس الحكومة حسان دياب على تحضير فريق الخبراء التابع للسرايا، وسيكون جاهزا خلال ايام قليلة، على ان تباشر اللجنة عملها فوراً بدراسة الملفات ذات الاولوية تمهيدا لوضعها موضع التنفيذ فور نيل الحكومة الثقة.

واشارت المصادر الى ان الجو الدولي مؤاتٍ لدعم الحكومة الجديدة ولو ان الدول المانحة تشترط وضع برنامج الاصلاحات على سكة التنفيذ، وهو ما اتت الحكومة الجديدة لتحقيقه في اول اولوياتها. اما في الشق الداخلي فإن الامور معروفة لجهة من سيدعم الحكومة ويمنحها الثقة ومن سيعارضها. لكن الحكومة ستقلع في عملها ولو بصعوبة.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

سعر جديد لربطة الخبز في الأول من نيسان

أسعار النفط ترتفع

متى يسترد المودعون أموالهم؟

الذهب مستقر

جمعية "الشفافية الدولية - لبنان" تقيّم تنفيذ الإصلاحات في الشراء العام، والعليّة يُعلن عن منصة إلكترونية يتم اطلاقها قريبًا لضمان الشفافية

تقرير جديد للبنك الدولي: "التقييم الشامل لخدمات رعاية الأطفال في لبنان"

بالليرة.. إليكم آخر جدول بأسعار الفواكه والخضار في لبنان

هل يبدأ تطبيق التعميم 166 مطلع نيسان المقبل؟