يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

لبنان في بطولة العالم للجامعات للمرّة الأولى في تاريخه

Thursday, January 16, 2020 4:41:20 PM

قرّرت اللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني للجامعات في جلستها الأخيرة تأكيد مشاركة لبنان للمرّة الأولى في تاريخه في إحدى بطولات العالم للجامعات للألعاب الجماعية، وهي من تنظيم الاتحاد الدولي للجامعات FISU، وقد وقع الخيار على لعبة كرة القدم للصالات (الفوتسال) التي ستشهد على أوّل ظهور لبلاد الأرز في بطولات العالم.
هذه اللعبة عرفت حركة وتطوّراً كبيرَين في الجامعات التي رعت اللعبة وصدّرت كوكبة من اللاعبين للمنتخبات الوطنية، وتحتّل مركزاً مرموقاً في التصنيف العالمي، ممّا سيسهّل منح لبنان بطاقة دعوة من بين الدول التي أبدت نيّتها بالمشاركة في بطولة العالم للسيدات والرجال التي تستضيفها مدينة بوزنان البولندية في شهر تموّز المقبل.
ولهذه الغاية، تمّ تعيين ربيع ديب مدرّباً لمنتخب الرجال، فيما أوكلت مهمّة تدريب منتخب جامعات لبنان للسيدات الى مدرّب المنتخب الوطنيّ مارون الخوري.
هذا، واجتمع رئيس لجنة كرة القدم للصالات وأمين صندوق لجنة الاتحاد اللبناني للرياضة الجامعية زياد سعادة أمس بالمدرّبَين خوري وديب لإبلاغهما قرار الاتحاد، قبل أن ينكبّ المجتمعون على إعداد برنامج إعداديّ للمنتخبَين يتخلّله برنامجٌ مستحدث لبطولة لبنان للجامعات.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

ميسي يتحدث عن “العامل الحاسم” في اعتزاله

ميسي: لست رومانسياً و”أنا حسّاس”!

ميسي يكشف الأسرار لعمرو أديب: لست رومانسياً.. أنا حسّاس وقلبي كبير

مباراة أكثر من مجنونة... البرازيل تتعادل مع إسبانيا وديًا!

ناديا فواز بطلة لبنان في الشطرنج الكلاسيكي

إيقاف مهاجم المنتخب البرازيلي عامين بسبب المنشطات

تحد هائل" للسعودية حتى مونديال 2034.. وفارق كبير عن قطر

الدورة الدولية الثانية بكرة الطاولة 3 القاب للهند ولقب لهونغ كونغ وتايبه