يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

نمير: لتضافر الجهود من أجل مصلحة التعليم المهني

Thursday, December 5, 2019 1:53:31 PM

 رأى رئيس لجنة الاساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني وليد نمير في بيان أن "للطالب اللبناني الفقير الذي لم يستطع دفع رسوم التسجيل حتى الآن، حقا على وزارات التربية والمال والشؤون الاجتماعية كما لغيره من الطلاب غير اللبنانيين".

وطالب نمير "المديرية العام للتعليم المهني برفع ملفهم هذا للجهات المانحة لأن هناك عدد كبير من الطلاب لم يستطع دفع رسوم التسجيل حتى الان بسبب الاوضاع الاقتصادية المتردية".

وطالب وزارة الشؤون الاجتماعية بـ "الاسراع بدفع الرسوم المترتبة لصناديق المعاهد عن الطلاب اللبنانيين الذين يتسجلون على حسابها من برنامج الدول المانحة"، مناشداً "وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال أكرم شهيب بالوقوف الى جانب الطلاب اللبنانيين غير المستفيدين من بطاقة الشؤون والعمل مع الجهات المانحة كاليونسيف لجعلهم على نفقتها كما الطلاب غير اللبنانيين".

وسأل: "الا تعلمون اننا اصبحنا مهجرين ولاجئين في وطننا؟"، قائلا: "نحن كلجنة وقفنا عام 2017 مع الطلاب واليوم نقف معهم لأن الاستاذ اذا لم يشعر مع الطالب بحس المسؤولية لا يعد مريبا للاجيال".

وختم: "نرجو أن تتضافر الجهود من أجل مصلحة التعليم المهني. كما نطالب وزارة المال بدفع المستحقات المتبقية 10% للاساتذة المتعاقدين في أسرع وقت".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

“تيك توك” يتعهد بالطعن على الحظر الأميركي

"يديعوت أحرونوت": حكومة نتنياهو ستدفع نحو عملية رفح للضغط على حماس لاستئناف المفاوضات

باسيل: سيبقى التيار الأقوى لأنه قضية وفكر سياسي

هل الحشرات التي ظهرت أمس في عكار مؤذية؟

متطرفون يهدّدون نفق شكّا؟

تهديدات غربية لميقاتي: افصلوا المسارين

الضغط على الأوروبيين في ملف النزوح: هل تنجح الخطة؟

هكذا يتموضع باسيل إستعداداً للإنتخابات المقبلة