يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

إنتصار وهمي ل "باسيل"!

Monday, November 25, 2019 1:25:41 AM

خاص "اللبنانية"
رالف الحلو


تفاجأت القوى النقابية التي خاضت إنتخابات ثلاثية أمس الأحد، بما نشره التيار الوطني الحرّ عن فوزٍ كاسح له في نقابتيّ طب الأسنان والمعالجين الفيزيائيين، كما تعميم صورة للوزير جبران باسيل على صفحات ناشطي التيار تحت عنوان "باسيل يستقبل الفائزين في انتخابات النقابات".

الاستغراب الذي سجّلته هذه القوى، كون الفوز الوحيد الذي حقّقه "التيار" يقتصر على صندوق التعاضد في انتخابات نقابة أطباء الأسنان، مقابل خسارة مدويّة في نقابة الصيادلة بعد انسحاب مرشحيه من التنافس خوفاً من الخسارة، بعد أسبوع على الهزيمة المدوّية في نقابة المحامين في بيروت.

هذا وأكّدت القوى أنّ ادّعاء التيار الفوز في نقابة المعالجين الفيزيائيين، يُعدُّ انتهاكاً للاتّفاق النقابي الذي وقّع عليه النقيب الفائز إيلي قويق، والذي يقضي بتوافق شبه شامل على انتخابه تحت مُسمّى "نقابي" لا سياسي ولا حزبي لاستكمال مشروع نقابي يُعمل به منذ سنوات.

الانقلاب على التّوقيع، وإهداء الفوز للوزير باسيل، وضعته القوى في خانة الإفلاس السياسي الذي يعيشه فريق السلطة بعد سلسلة من النّكسات الشعبية والنّقابيّة، كما وصفت ما بادر "التيار" إلى تسويقه بحالة النّكران الذي يعيشه "العهد" أمام المُتغيّرات العُظمى التي تحكم السّاحة المحلّية.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

خاص - مجزرة في تاشع العكاريّة.. والوزير ياسين لموقعنا: سيتم تحويل الملف إلى القضاء

خاص- زيارة جزينية ممهورة بختم الثنائي

خاص- الضربة الإسرائيلية أربكت إيران

خاص - نبيل بدر.. رجل الحوار والمبادرات

خاص - الزبالة كترانة... والبلديات تتحرك!

خاص- "اللبنانيّة" يكشف تفاصيل خطيرة عن مراكب الهجرة إلى قبرص..إليكم ما حصل (صور)

خاص- هل يدفع لبنان ثمن التصعيد الإيراني الإسرائيلي؟

خاص - علقة بالبحر!