يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

الخليل: إطلالة عون ستكون مخيّبة إذا لم تحدد الإستشارات

Tuesday, November 12, 2019 2:17:41 PM

أكد النائب انور الخليل في رسالة الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أن "26 يوما مضت على انبلاج فجر الإنتفاضة وما زالت مساحاتها تتسع وكذلك اتساع القطاعات المختلفة التي تلتحق بها. كل ذلك وليس حتى اليوم من وجود لحكومة تتعاطى مع مطالب الحراك الشعبي وعشرات الآلاف غيرهم من المواطنين الذين يؤيدونه، وإن لم يلتحقوا بالساحات".

أضاف: "رسالتي هذه أوجهها الى رئيس الجمهورية، المعني الأول بتحريك عملية تأليف الحكومة بالبدء في الخطوة الأولى التي أوجبه الدستور بها في المادة 53، الفقرة 2 منه، والتي تنص "يسمي رئيس الجمهورية رئيس الحكومة المكلف بالتشاور مع رئيس مجلس النواب استنادا الى استشارات نيابية ملزمة يطلعه رسميا على نتائجها. أصبح لكم 13 يوما بعد تقديم رئيس مجلس الوزراء استقالته الخطية ولا تزال البلاد من دون تحديد موعد لبدء الإستشارات الملزمة".

وقال: "استمعنا البارحة الى مؤتمر حاكم مصرف لبنان، وباختصار شديد، فقد رد حراجة الوضع الإقتصادي، المالي والمصرفي الى عدم الاستقرار السياسي. وأزيد على ذلك ان تخفيض ثلاثة اكبر مصارف لبنانية في تصنيفها، وموقف ممثل البنك الدولي في لبنان من الضرورات الملحة لقيام حكومة ضمن هذا الاسبوع وذلك لتحاشي تردي الأمور جميعها الى ما هو أسوأ".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

الأبيض: مرحلة جديدة تبدأ لتطوير النظام الصحي

بعد فراره من السجن... توقيف داني الرشيد في سوريا

الأبيض اختتم لقاءاته مع المستشفيات لشرح آلية الزيادات على التعرفات

جعجع: "الحزب" يطبق الفيديرالية فلنطبقها في كل لبنان أو لنلتزم بالدستور

نشال حقائب في قبضة الأمن

اليونيفيل: نشعر بقلق بالغ إزاء تصاعد أعمال العنف بين لبنان وإسرائيل

بيان توضيحي للمكتب الإعلامي لميقاتي بشأن الكتابين اللذين وجههما لمولوي

مخزومي يقيم إفطاراً على شرف سماحة المفتي دريان