يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

هدى مثنى تطالب بالعودة إلى الولايات المتحدة.. وبومبيو يصفها بـ"الإرهابية"

Sunday, November 10, 2019 8:47:15 PM

كررت جهادية شابة معتقلة في شمال شرق سوريا مطلبها بالعودة الى الولايات المتحدة حيث ولِدت، وهي عودة رفضتها واشنطن التي لا تعتبرها مواطنة اميركية. 

وقالت هدى مثنى انها تأسف لكل الاشياء التي فعلتها ضمن تنظيم الدولة الاسلامية الذي انضمت اليه في عام 2014 وعبرت عن خشيتها على حياتها، معتبرة انها يمكن ان تصبح هدفا لجهاديين اخرين لم يتخلوا عن ايديولوجية التنظيم المتطرفة. 

واعادت حكومة الولايات المتحدة العديد من النساء الاميركيات المرتبطات بتنظيم الدولة الاسلامية مع اطفالهن لكنها ترفض عودة مثنى لانها تعتبر انها ليست مواطنة اميركية. 

وينص الدستور الاميركي على منح الجنسية لاي شخص يولد في البلاد باستثناء ابناء الدبلوماسيين وقد عمل والد هدى ضمن البعثة الدبلوماسية اليمنية في الامم المتحدة. 

ورفع دعوى قضائية بوَقت سابق في مسعى للتأكيد على جنسية ابنته وكشف انه غادر منصبه الدبلوماسي قبل ولادتها باشهر عدة الا ان وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو قال إن هدى مثنى ليست مواطنة اميركية، واصفا اياها بانها ارهابية.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

إصابة 4 جنود إسرائيليين على الحدود اللبنانية

"حماس": مستعدون لإلقاء سلاحنا بهذه الحالة

مئات المستوطنين يواصلون اقتحام الأقصى بـ"الفصح".. واعتداءات على المصلين (شاهد)

خدعته إيران باستخدان فتاة.. جندي إسرائيلي أرسل صوراً لـ”القبة الحديدية” إلى إيران! هكذا خدعته استخبارات طهران باستخدام “فتاة” وهمية

“تيك توك” يتعهد بالطعن على الحظر الأميركي

عمليات حوثية ضد مدمّرة أميركية وسفينة إسرائيلية

واشنطن تحذّر: احتمالات التصعيد على الحدود بين لبنان وإسرائيل حادة

إسرائيل تعلن حالة التأهب عند الحدود مع لبنان!