يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

قبلان: لحكومة ثقة وانقاذ البلد

Friday, November 8, 2019 2:13:02 PM

 دعا المفتي الجعفري الممتاز احمد قبلان الى الحوار لانقاذ البلاد وتشكيل حكومة تحظى بثقة الناس وذلك في خطبة الجمعة التي جاء فيها: حان الوقت لأن نخرج ونُخرج بلدنا من هذا المستنقع الطائفي والمذهبي، الذي هو علّة علل هذا البلد، والمدخل الأساس لكل أشكال وأنواع الهدر والفساد والنهب والسرقة. وما نعيشه يبيّن هذه الحقيقة، ويؤكّد أن لبنان الطائفي يجب أن يزول ويدفن إلى الأبد، ليس بالكلام، بل بالتطبيق، وليس بالشعارات بل بالإصلاح الحقيقي الذي يبدأ بقانون الانتخاب".

اضاف: "بعد كل هذه النقمة الشعبية العارمة وانعدام ثقة الناس بكل هذه السلطة، وبعد كل هذا القلق الذي يساور كل مواطن ومواطنة، ندعو الجميع إلى الحوار والتعاون، لأن مصير البلد أكبر وأهم من أي شيء، وعملية إنقاذه من مسؤولية الجميع، وليس مسموحاً لأحد أن يتهرّب، فالقانون يجب أن يطبّق على الجميع. وعليه ندعو إلى الإسراع بتشكيل حكومة جديدة تحظى بثقة الناس أولاً، وثانياً وثالثاً، وتكون على مستوى عال من الأهلية والكفاءة والقدرة على إنقاذ البلد، وعلى معالجة مشاكله الاقتصادية والمالية، وتمتلك كل المواصفات والصفات التي تمكّنها من مكافحة الفساد، وملاحقة الفاسدين، واسترجاع المال المنهوب، ومن تحقيق طموحات الناس وأحلامهم بدولة المواطنة الحقيقية، وليس مواطنة التبعية والاستتباع".

وقال: بما أننا في أزمة تختلف عن كل الأزمات، ووضع البلد أصبح قريباً جداً من القعر المطلوب، وقبل كل شيء، هو إنقاذ البلد من خلال طرح وطني يسحق الطرح الطائفي والطائفيين، ما يعني أن التنازل من أجل البلد بات أمراً ضرورياً وملحّاً، ولكن على قاعدة حماية قراره السيادي والوطني، لأن التنازل لغير المصلحة الوطنية يعني خراب لبنان سيكون أكثر تدميراً من الداخل.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

بري يتابع شؤونا صحية مع الأبيض ويستقبل العريضي

توضيح من الدفاع المدني

البطريرك روفائيل ميناسيان يلقي رسالة عيد الفصح السبت المقبل

اليازا: استمرار التعاون مع الجيش لنشر الوعي على السلامة المرورية

لأن الجلسات المفتوحة حكمية لفوز المعارضة... الثنائي متمسك باقفال المحضر لتعطيل نصابها

فرار داني الرشيد من مبنى حماية الشخصيات

الأشقر: إيجابيات موسم الأعياد على المستوى السياحي لن تطال الفنادق

نشاط ترفيهي للاطفال تحت عنوان " سوا منكبر بأمان " من تنظيم حركة شباب الشرق بالتعاون مع جمعية حماية