يومية سياسية مستقلة
بيروت / °22
لجنة متابعة التأمين الإستشفائي: أبعِدوا نقابة المحامين عن دائرة علامات الإستفهام

Friday, November 8, 2019

عقدت لجنة متابعة قضية التأمين الاستشفائي في نقابة المحامين في بيروت إجتماعاً إستثنائياً وطارئاً، وأصدرت بياناً اشارت فيه الى "ان سلوك نقيب المحامين اندريه الشدياق ومجلس النقابة فرض على اللجنة التدّخل اليومي في شأن التأمين الاستشفائي، لأن تصّرف النقيب والمجلس خلا من الوضوح والشفافية، ما حدا بنا الى طرح السؤال المهم: "من تغطي، يا حضرة النقيب"؟

وجاء في البيان "وصل الى  لجنة المتابعة أمس الاول مستند خطير جداً  يجب أن يطّلع عليه المحامون، وفيه أن شركة "غلوب مد لبنان" تضمن عدم وجود مخاطر وعدم حدوث اية خسائر على الصندوق التعاوني وذلك عن كامل الفترة التعاقدية إعتباراً من 1 نيسان 2015 ولغاية 31 آذار 2021،  ولم تردّ نقابة المحامين على هذا العرض بل أهملته ووقعّت عقدا ً سيئاً .

هل يعرف ذلك النقيب الشدياق، وهو من صرّح مرات أنه انكبّ على دراسة ملف الاستشفاء الصحي بكل دقة؟ هل يعرف ذلك النقباء السابقون؟ هل يعرفون إلى أين أوصَلنا الإهمال في ترتيب ديون العجز على النقابة؟ هل يعرف ذلك اعضاء مجلس النقابة الحاليون والسابقون، وفُتح ظرف تعهد الشركة في حضورهم؟ هل يعرف ذلك الزملاء المحامون؟

واعتبرت اللجنة "ان هذا امر خطير كان من شأنه، لو صار التعامل معه بالمسؤولية المفترضة، ان ينهي الجدل حول كل عجز وقعت فيه نقابة المحامين"، وطلبت إلى نقيب المحامين واعضاء مجلس النقابة توضيح كل ما يتعلق بتعهد الشركة، لأن الإنصاف يبعد عن المحامين وعن نقابة المحامين عبء تسديد العجز الذي يفوق 12 مليون دولار اميركي".

وختم البيان "مرة بعد، ابعدوا نقابة المحامين عن دائرة علامات الاستفهام لجهة التمديد ولجهة ترتيب العجز على المحامين وعلى النقابة، وكونوا على قدر الثقة التي شرّفكم المحامون يوم أنالوكم إياها".

 

مقالات مشابهة

قطاع الاتصالات.. خطوة في الطريق السليم

المؤسسات الاعلامية مهددة بالإقفال

الإعلام في مرمى القاضية عون..

بشرى مالية سارة من وزير التربية للاساتذة..

دياب يراهن على حكمة "المعنيين في مجلس الأمن"

بسبب المواشي: خلاف بين بلديتين ودعوة للقوى الامنية والقضاء التدخل

نداءٌ إلى اللبنانيين...

مخزومي واقتراح لجنة تحقيق حول عمليات التهريب