يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

تعبيرات جسدية تظهرك في أبهر صورة للآخرين

Monday, October 28, 2019 10:46:32 PM

تكشف حركات الجسد كثيرا مما يخبئه الشخص في نفسه. والود والاحترام هما أهم خصلتان تفتحان أمامك قلب من تلتقيه. لكنهما ليسا كل شيء، فهناك أيضا حركات جسدية بسيطة يمكنك من خلالها أن تقدم نفسك للآخرين في أبهر صورة. هنا بعضها.

ابتسم تُفتح لك الأبواب

ليس هناك حركة يمكنها أن تفتح الأبواب الكثيرة مثلما تفعل الابتسامة الودودة، حسب موقع فوكوس الألماني. إن الابتسامة التي تظهر في حركة الفم والعين وعضلات الوجه تكون غالبا علامة على الرضى والنية الطيبة والسماحة. لذلك عندما تلتقي بشخص أو تدخل مكان عليك أن تبتسم بكل بساطة.

القاء التحية والسلام

الشخص الذي يلقي التحية بشكل ودي على الآخرين يعطي الانطباع بالثقة في النفس، كما أنه غالبا ما يردون عليه أيضا التحية بشكل ودي وربما يأتي بعدها حديث بدون ترتيب. ومن خلال التحية والسلام يحافظ الشخص على علاقات ود طيبة مع جيرانه وزملائه في العمل على سبيل المثال.

المصافحة بشكل سليم

عندما تصافح أحدا باليد عليك أن تختار الطريقة الصحيحة. فلا تسلم عليه ببرود ولا تضغط بشدة على يد من تصافحه وعليك أن تنظر في عينه وتهز يده برفق. وفي أثناء ذلك لا تنسى الابتسامة أيضا.

لا تعقد ذراعيك على صدرك

عندما تتحدث مع شخص آخر لا تعقد ذراعيك على صدرك فهذه الوضعية تعطي الانطباع بأنك في موقف دفاعي ومنغلق. وعليك بدلا من ذلك أن تفرد ذراعيك بجوار جسدك براحة وبساطة وإذا كنت لا تعرف أين تضع يدك فأفضل مكان في هذه الحالة هو أن تضعها في جيب سروالك، حسب فوكوس.

التواصل البصري

قيامك بالنظر إلى محدثك (العين في العين) والانتباه إلى حركاته مسألتان تظهران الاحترام وأنك تستمع إلى هذا الشخص باهتمام. لكن عليك ألا تحدق في عينه لأن ذلك يأتي بتأثير عكسي.

الاعتدال في الجلوس أو الوقوف

إن تركك لكتفيك ليعودان للوراء قليلا يمنح جسمك مباشرة وضعا معتدلا، وهذا يعطي الانطباع لمن يراك بأنك شخص واثق من نفسك ومنفتح.

افرد صدرك

الوقوف أو الجلوس معتدلا مع فرد الصدر. وشد الجزء العلوي من الجسم قليلا يعطي انطباعا بالحيوية والصدق. كما أن الوقوف أو الجلوس باستقامة يساعد أيضا على التنفس بشكل سليم ويقي من التوتر.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

مستشفى أوتيل ديو دو فرانس الجامعي يواصل توقيع إتفاقات تعاون دولية لتحسين خدمات الرعاية الصحية في لبنان

بلدية مجدل عنجر تستضيف يوما طبيا مجانيا من تنظيم حركة شباب الشرق

إحذروا الباراسيتامول... يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب!

للوقاية من التجاعيد.. جربي هذا النوع من الطعام

ما هي فوائد دمج المكسرات ضمن النظام الغذائي؟

ما هي أضرار التونة؟

تحذير عاجل يتعلّق بـ”الإنفلونزا”… هل تحمل معها الوباء القاتل الجديد؟

إنجاز طبي لبناني جديد في الاغتراب يعيد الأمل بالإنجاب لمريضة سرطان