يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13
باسيل الى سوريا.. هل يرافقه وزراء القوات؟

Thursday, October 17, 2019 11:58:38 AM

خاص "اللبنانية"

لا تعترف القوات اللبنانية بوجود نظام في سوريا من اجل زيارته، وتعتبر ان في سوريا وصاية روسية على القرار السوري بمجمله وفي الاساس لا يوجد ضوء اساسي من اجل مفاوضتها او مناقشتها في اي بند تقول اوساط قواتية، وبالتالي لن يكون هناك اي وزير قواتي ضمن الزيارة المرتقب ان يقوم بها الوزير جبران باسيل الى سوريا حتى ان القوات لن توافق على اي غطاء حكومي لزيارة من هذا النوع لنظام لا تعترف به وتحمّله مسؤولية كل ما جرى من نكبات في لبنان تاريخيا.
الامر غير مطروح تضيف الاوساط نفسها ولكن كي لا نقفل الباب لاعادة النازحين كونه يشكل همّا اقتصاديا ولبنانيا كبيرا، فليحاول الوزير باسيل ولكن من دون غطاء رسمي حكومي لاننا اعترضنا وسنعترض على اي غطاء من هذا النوع والزيارة ستكون من طبيعة شخصية وليس تفويضا حكوميا لاننا نعتبر ان النظام يناور ولا يريد اعادة النازحين.
وهذه مناورة من بعض اللبنانيين ومن قبل النظام السوري تتابع الاوساط مستمرة منذ سنوات الى اليوم من اجل اعادة العلاقات بين لبنان وسوريا الى طبيعتها، ونحن نعتقد ان النظام لو كان يريد اعادة النازحين لفتح ابوابه من اجلهم من دون الحاجة الى زيارة لباسيل او لغيره.
كل ما يحصل مناورة مكشوفة من اجل التطبيع السياسي تضيف الاوساط ولن تؤدي الى اي عودة للنازحين باستثناء عودة فلكورية رأيناها في مراحل معينة وسنراها مع زيارة باسيل ولكن لن تعيد المليون ونصف المليون سوري.
هذا الملف لم ينجح الرئيس ميشال عون خلال زيارته ولقائه الرئيس بوتين ولم ينجح كذلك السيد حسن نصرالله باعادتهم ونستذكر ان الحزب كان فتح مكاتب من اجل تسجيل النازحين وتقفت العملية عند هذا الحد وبالتالي كل هذا الموضوع هو للمناورة السياسية وهدفه سياسي يتلطى خلف النازحين.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

خاص- لماذا ينتخب الثنائي مرشّح باسيل؟

خاص- احتفالات أحد الشعانين عمت لبنان.. ماذا عن أسعار الشموع والملابس؟

خاص- هل ضغط "التيار" أدى إلى تراجع الحكومة؟

خاص- أدوية خطيرة تغزو السوق.. انتبهوا!

الخازن لـ"اللبنانية": النافعة بجونية ستفتح بوقت قريب

خاص- حرب الجنوب.. مخاطر تداعيات لا يمكن التنبّؤ بها

خاص - اقترب الحل... وينتظر اختيار رئيس الحكومة

خاص- إسرائيل مستعدة لحرب الأثمان الباهظة