يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

الى السيد وزير خارجية لبنان..

Monday, October 14, 2019 1:15:23 AM

بقلم العميد المتقاعد سامي الرماح

سمعنا الليله وقرأنا تصريحاتك الناريه وخطابك العامر بالتهديد والوعيد لنا نحن العسكريين المتقاعدين وبصراحه كنا آلينا على انفسنا عدم الرد على تهديداتك ولكن كلامك بصراحه مش عم ينبلع لانو ثقيل عالهضم لذلك خوذ هالكلمتين مني انا العميد سامي الرماح من حراك العسكريين المتقاعدين الذين هددت بجرفهم على حين غفله ومن حيث لا ندري او نتوقع.
١- ايها السيد الوزير لقد نطقت صدقاً عندما قلت ان فخامة الرئيس ميشال عون خرج من قصر بعبدا بالمدفع والدبابه والطياره وعاد اليه بصندوق الانتخاب ولكن قصة الصندوق لا تنطبق عليك لان قانون الانتخاب الذي تم اعتماده قد تم تفصيله على قياسك والقالب غالب والحمدلله ونجحت بعد عناءٍ طويل.
٢- السيد الوزير :عندما كنت انا ورفاقي هوذي يللي بدك تجرفهم بليله ما فيها ضو قمر، عندما كنا نقاتل مع عمك فخامة الرئيس اعتقد واذا كنت مش غلطان انو كنت حضرتك بصف البريڤيه او أعلى بصف او كما قال الوزير المحبوب الياس ابو صعب كنتو تلاميذ، لذلك احترم شيبتنا نحنا أكبر منك بالعمر.
٣-أما قولك اننا غوغائيين نستغل المتقاعدين لنصل الى مناصب سياسيه فهيذي ما حبيتها منك لانك تسرعت شوي فيها: نحنا مش غوغائيين ولا طلاب سلطه ومناصب ،ولم نصل على دماء الشهداء، نحن محاربين سابقين قدمنا الدم والتضحيات من اجل ان يبقى وطن تستطيع ان تصل انت فيه الى المناصب الرفيعه ،واذا مش مصدِّق هالقول شغله بسيطه إسأل عمك فخامة الرئيس فعنده الخبر اليقين.
٤-أما ان تتمسخر على الحراك والتحركات فهذه لا تليق بمناضل مثلك كان يتحرك عندما كان تلميذ ضد الاحتلال والوصايه كما قلت، حراكنا وتحركاتنا جاء على خلفية قيامكم بالسطو على حقوقنا ومحاولة تجويعنا واذلالنا ولا اعتقد ان الذاكره تخونك ويجب ان تتذكر انك كنت المحارب العنيد ضد حقوقنا والمطالب العنيد بضرورة حسم التدبير رقم ٣ والمطالب الاول بضرورة التقشف والتنازل عن جزء من الراتب خوفاً من ان لا يبقى راتب!! تذكرت ؟؟؟
٥- تحركنا كان تمرداً على محاولاتكم تمرير الموازنات والتقشف فيها على حسابنا وانتم هدفكم إرضاء المانحين الدوليين الذي اشترطوا عليكم القيام باصلاحات فرحتوا هجمتوا على رواتبنا وكنت جنابك راس الحربه في هذا الهجوم.تذكرت لما كنت بصربيا وقلت لازم نخفض الرواتب مثل صربيا؟؟؟
٦- قلت ان الناس تقدر تضحياتنا وهيذي صدقت فيها ونحن نعرفها بس نحنا ناطرين من جنابك تقدر تضحياتنا لانك هلق الوزير الملك وأوعا تقللي انو ما خصك كما سمعنا عنك انو ليس لك علاقه بالحسومات على رواتبنا!!! وأوعا تقللي انو لو كنت واقف معنا كان بيسترجي رئيس او وزير يقترب من حقوقنا ، !!!!
٧- أما قولك اننا يجب ان ننشر الوعي في المجتمع فاقول لجنابك ان المجتمع واعي كتير وصار عارف كل ما يدور حوله وبالتفصيل الممل أما نحن بحاجه لمنشار لنشر الأيادي التي سوف تمتد الى قوت عيالنا وكرامتنا.
٨- ابطال الجيش الذين اصبحوا متقاعدين وناشطين للمطالبه بحقوق شهداء ١٠/١٣ والذين هددت بجرفهم
من حيث لا يتوقعون ، لم يفاجئهم تهديدك لانهم اصبحوا يتوقعون منكم كل شيء هؤلاء الابطال لا يخافون غير الله عز وجل.
٩-أرجوك ثم أرجوك ايها السيد الوزير بقاش تحكي عن الوفاء أرجوك بقاش تجيب سيرة الوفاء أرجوك مجدداً، ليس هكذا يكون الوفاء للشهداء هناك كتب ومنشورات في المكتبات تتكلم عن الوفاء إقرأوها جيداً.
١٠- كل سطر من خطابك وتغريداتك بحاجه لرد وجواب بس هلق انقطعت الكهرباء يللي وعدتونا فيها ومش قادر اكتب لك عالعتم.
جيبوا الكهرباء وبيتكم براس الضيعه.
التوقيع : المهدد بالجرف والسجن
العميد المتقاعد سامي الرماح

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

خاص- الولايات المتحدة قلقة على لبنان من إسرائيل.. لماذا؟

خاص- كيف ساعدت الدول العربية في التوصل إلى قرار لوقف إطلاق النار في غزة؟

خاص- بالأرقام.. كم بلغ عدد الصواريخ التي تم إطلاقها من لبنان نحو إسرائيل

خاص- حماس تعلّمت من حزب الله.. كيف؟

خاص- بشأن الهجوم على حزب الله.. هذا ما كشفه استطلاع

خاص- المرضى الفلسطينيون يموتون في لبنان

خاص- هل عارض السيد نصرالله مطالب إيران؟

بالأرقام: ماذا أوضح الجيش الإسرائيلي عن هجماته على الحزب؟