يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

MEA تكّرم الرئيس التنفيذي الاسبق لايرباص.. اندرز: MEA من افضل شركات الطيران في العالم

Friday, October 11, 2019 9:13:09 PM

بين شركة طيران الشرق الأوسط وإيرباص إرث لا ينتهي و علاقة رائعة. كرمّت دائرة العلاقت العامة في شركة طيران الشرق الأوسط الرئيس التنفيذي الأسبق لشركة إيرباص، السيد توم إندرز، بحضور وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس، ومدير عام الميدل ايست محمد الحوت، رئيسي الحكومة السابقين نجيب ميقاتي وتمام سلام، والوزير السابق غازي العريضي وشخصيات اقتصادية وكبار رجال الاعمال.

ووصف وزير النقل والاشغال العامة يوسف فنيانوس في كلمة القاها بالمناسبة، السيد توم اندرز بـ"صديق عظيم للبنان ورائد في مجال الطيران"، مشيرا الى انّ "اندرز نجح في خلال فترة عمله كرئيس تنفيذي لشركة إيرباص في تحويلها الى شركة عالمية متميزة في صناعة عالم الطيران حول العالم".

واكّد فنيانوس انّ "اندرز قد غيّر من حوكمة الشركة من خلال تبسيط هيكلها والحد من التأثير السياسي للحكومات وانّ إنجازاته الرائعة ستبقى نموذجًا يحتذى به طوال السنوات المقبلة".

وقال: "يجب اتباع هذا النموذج التجاري الناجح الذي ثبت نجاحه على نطاق واسع في لبنان، فلقد آمن توم إندرز بالموقع التعليمي للبنان، ودعم إطلاق مركز الشرق الأوسط للتدريب والمؤتمرات بهدف جعله جزءًا من مراكز تدريب إيرباص لخدمة العملاء في جميع أنحاء العالم".

وأمل فنيانوس أن تقوم القيادة الجديدة لشركة إيرباص وخاصة الأعضاء الحاضرون في حفل التكريم بتنفيذ رؤية اندرز لجعل هذا المركز مركز تدريب إيرباص الإقليمي للشرق الأوسط في أقصر وقت ممكن.

بدوره رحّب مدير عام شركة طيران الشرق الاوسط محمد الحوت بتوم اندرز وزوجته وفريق ايرباص، وقال: "نحن هنا اليوم للاحتفال بالعلاقة طويلة الأمد بين شركة طيران الشرق الأوسط وشركة إيرباص، واشكر صديقي العزيز توم إيندرز على دعمه المتواصل وإيمانه بشركة الميدل ايست".

ولفت الحوت الى انّ "في عام 2006 قاد إندرز شركة إيرباص للخروج من أزمة كبيرة، ومنذ ذلك الحين، تضاعفت عمليات تسليم الطائرات ووصلت "Backlog" إلى أكثر من 7000 طائرة ، فلا عجب أن سعر سهم Airbus قد تضاعف بنحو 5 مرات خلال فترة ولايته".

وتابع في كلمة القاها امام الحضور: "بالإضافة إلى جميع إنجازاتك، توم، فقد أصبحت نموذجًا يحتذى به ومصدرًا للتحفيز في صناعة الطيران. لقد أوضحت لنا كيف نتغلب على كل عقبة عندما نريد أن يحدث ذلك".

واضاف: "يسعدنا اليوم أن نعلن أن شركة طيران الشرق الأوسط قد اشترت 37 طائرة إيرباص منذ عام 2002 بأفضل الظروف التجارية"، مشدّدا على انّ "المحافظة على أسطول شاب وفخم تعدّ من إستراتيجيات طيران الشرق الأوسط".

امّا المكرّم، الرئيس التنفيذي الأسبق لشركة إيرباص، السيد توم إندرز، فقال: "لم أكن أتوقع أن أرى في بيروت مركز تدريب على أحدث طراز، وعلى نطاق واسع ومصمم بشكل جميل. إنه من بين أهم مراكز التدريب التي شاهدتها حول العالم".

واعتبر انّ "شركة طيران الشرق الاوسط لا تزال من حيث الآداء من افضل شركات الطيران ليس فقط في الشرق الاوسط بل في العالم".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة