يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

روكز يفجرها.. من شو بيشكي العماد جوزف عون لرئاسة الجمهورية؟

Tuesday, October 8, 2019 8:37:46 PM

كشف النائب شامل روكز انه سيشارك مع رفاقه الضباط المتقاعدين في قداس ضبيه الذي تقيمه المعارضة العونيّة في كنيسة الصعود  في ذكرى 13 تشرين.

وقال:" انه يوم وجداني بالنسبة لجميع المشاركين وآمل ان يكون النهار وقفة تأمل وعودة للذات وليس صراعا او تحديا او استغلالا وعندما يدعو الرفاق لاستذكار الشهداء يجب ان اشارك ولن تكون لي كلمة في المناسبة".

روكز وفي حديث مباشر عبر "النهار" لفت الى انه طرح قيام حكومة أزمة تضع خطة واضحة وصريحة لاستيعاب اموال سيدر وصرفها بطريقة فعالة معتبرا ان انشاء بنى تحتية على مسار هدر لن ينفع.

وشدد على ان الاصلاحات تكون باستعادة الاموال المنهوبة لافتا الى ان لجنة التحقيق يجب ان تستدعي كل وزراء الاتصالات وليس فقط بعض الوزراء ويجب معرفة الناهبين والمستفيدين.

وقال روكز:" لا يجب ان نستهين بعدد المتظاهرين ولو كانت المجموعات صغيرة لان الامور قد تكبر في أية لحظة" معتبرا ان كل تحرّك منظّم يخيف السلطة .

وأمل ان نسمع عن تخفيض فاتورة الكهرباء من خلال التحويل من الفيول الى الغاز .

وأضاف: "لا يمكن ان نقيس الحكومة بالمفرّق وهي لا تخلق حلولا ولا تنجز ولم نر اي انجاز انما تدهورا والمفروض ان تكون لدينا الجرأة لخلاص البلد والعهد يجب ان يُنقَذ لاسيما انه بات في منتصفه".

روكز اكد انه مع ان يسيطر الجيش على كل النقاط في لبنان و"في أي لحظة خرق انا مع كل قدرات الشعب للقتال ليدافع عن ارضه" الا ان "سيطرة الجيش دون منازع شيء محسوم بالنسبة لي ولكن الامر يتغير عند اي اعتداء" مشددا على ان للجيش القدرة على ضبط الحدود بشكل فعال ولا احد احرص من الجيش على ذلك.

وردا على سؤال عن أداء وزراء التيار الوطني الحر، قال روكز:" وزراء التيار جزء من الحكومة و"يصيبون في محلات ولا يصيبون في محلات أخرى" واتمنى ان تكون الاصابات اكثر".

ولفت روكز الى ان أداء قائد الجيش ممتاز والمؤسسة العسكرية تقوم بعملها بطريقة فعالة وقال:""من شو بيشكي" العماد جوزاف عون لرئاسة الجمهورية؟ وانا مع رئاسة قوية".

ووصف العلاقة مع حزب الكتائب بأنها جيدة جدا .

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

بروتوكول تعاون بين جامعة بيروت العربية وجمعية "بيروت بخير"

سامي الجميّل لنصرالله: أنت تجلب “الدب عالكرم”

بري يتابع شؤونا صحية مع الأبيض ويستقبل العريضي

توضيح من الدفاع المدني

البطريرك روفائيل ميناسيان يلقي رسالة عيد الفصح السبت المقبل

اليازا: استمرار التعاون مع الجيش لنشر الوعي على السلامة المرورية

لأن الجلسات المفتوحة حكمية لفوز المعارضة... الثنائي متمسك باقفال المحضر لتعطيل نصابها

فرار داني الرشيد من مبنى حماية الشخصيات