يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

عصير تفاح الأرز يحلِّق عالياً على متن MEA

Sunday, October 6, 2019 3:23:08 PM

الحلم انطلق من بساتين التفاح في الأرز، وها هو اليوم يحلِّق عالياً على متن شركة طيران الشرق الأوسط MEA. يعود الحلم للدكتور في هندسة الميكانيك والطيران في جامعة البلمند عصام طوق الذي عايش أزمة تصريف إنتاج التفاح مع أهله في بشري فأراد المساهمة في وضع حد لهذه الأزمة التي يعاني منها معظم المزارعين في لبنان.

بعد دراسة المشروع واستشارة عدد من الاخصائيين في لبنان وفرنسا، قام د. عصام بتطوير ماكينات لتقطيع، كبس، تعقيم وتعبئة التفاح وتحويله إلى عصير طبيعي ١٠٠٪‏ من دون إضافة مواد حافظة. تكللت مبادرة طوق الفردية بالنجاح، فأبصر عصير التفاح الطبيعي "Pomariis" النور منذ ثلاثة اعوام تقريباً، وجاءت ردة فعل المستهلكين إيجابية جداً وها هو اليوم يُقدّم بفخر على متن شركة طيران الشرق الأوسط MEA.

بمجهود شخصي، أنشأ طوق مؤسسة بساتين الأرز وقام بتصريف انتاج التفاح لعدد كبير من المزارعين اللبنانيين. واليوم، بفضل دعم شركة طيران الشرق الأوسط MEA، لم يعد انتاج العصير موسمياً فقط بل بات سنوياً الأمر الذي دفع بمؤسسة بساتين الأرز الى شراء التفاح المُخزن في البرّادات اللبنانية، والى توسيع المعمل وتحديثه وتطوير الماكينات. وبدأت المؤسسة اليوم تحويل التفاح لمنتوجات أخرى مثل الخلّ، النبيذ والمجفف.

هذه قصة شاب لبناني عصامي وطموح، وجد طريقة صحية لتصريف انتاج والده والمزارعين، فوجد شركة لبنانية رائدة الى جانبه شركة طيران الشرق الأوسط MEA، دعمت مشروعه وساهمت بالتخفيف من أزمة إجتماعية إقتصادية يعاني منها العديد من المزارعين اللبنانيين منذ سنوات.

نورما شاهين

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة