يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13
تعرف على أفضل وجهات الرياضات المائية الرائعة خلال إجازتك في الهند

Friday, September 27, 2019 12:57:59 AM

تعد الرياضات المائية جزءًا مهمًا من السياحة في الهند، حيث تضم معظم شواطئ البلاد وجهات رائعة لتلك الرياضات.

وتحتوي الهند على وجهات رائعة، توفّر تجارب لا تُنسى من الاستمتاع بأجمل المغامرات، ومنها الرياضات المائية في الهند.

غوا Goa

عندما يتعلّق الأمر بالرياضات المائية، ستجدها جميعها في غوا. يشمل ذلك التزلج على الماء وركوب الأمواج شراعيًا والتزلج الهوائي والتزلج على الماء وعلى الأمواج وركوب الأمواج بالطائرة الورقية والإبحار بالزوارق البحرية، بالإضافة إلى جميع أنشطة الأطفال الممتعة، مثل ركوب قوارب الموز.

تحدث غالبية المغامرات على شواطئ كالانغوت Calangute وباغا Baga الأكثر تطورًا في شمال غوا. لكن الرياضات المائية الأخرى توجد أيضًا على الشواطئ في جميع أنحاء الولاية.

غوكارنا Gokarna

لا شك أن غوا مقصد الكثير من السياح، مما قد يجعلها مزدحمة في أغلب الأحيان. لكن لا تخف، فثمة بديل مثالي عبر الحدود، تُعد غوكارنا بديلًا مفضّلًا، حيث يوجد جميع الرياضات المائية المعتادة المفعمة بالحركة هناك أيضًا، لاسيما على شاطئ أوم Om.

كما أن فواصل الشاطئ الهادئة في غوكارنا تجعلها مكانًا رائعًا لتعلّم ركوب الأمواج. تحتوي مدرسة Cocopelli Surf  على دار ضيافة أساسية وتقدّم العديد من دورات ركوب الأمواج.

جزر أندمان Andaman

تتوفر رياضات الإبحار المظلّي والتزلج على الماء وركوب القوارب وركوب الأمواج في جزر أندمان، وهي منطقة تابعة للهند في خليج البنغال. ومع ذلك، فإن رياضة الغوص والغطس والمشي تحت سطح البحر هي التي تبرز حقًا. وتمتلك جزيرة هافلوك Havelock أكبر عدد من شركات الغوص.

أما إذا كنت مهتمًا بالغطس والمشي تحت البحر، فتوجه إلى شاطئ الفيل في الجزيرة.

بهيمتال Bhimtal

قد تكون سمعت عن رياضة التدحرج في الكرة Zorbing على الأرض، ولكن ماذا عن الماء؟ تم إدخال رياضة الزوربينغ إلى بحيرة بهيمتال، وحققت نجاحًا كبيرًا بين السياح!

كما توجد الرياضات المائية الأخرى، مثل التجديف وركوب القوارب، في المنطقة التي تشتهر ببحيراتها. ونظرًا لكونها في الجبال، فهي مثالية أيضًا للهروب من حرارة الصيف الحارقة في الهند.

ريشيكيش Rishikesh

ريشيكيش، مسقط رأس اليوغا في الهند، لا تقتصر على الروحانية فقط. إنها أيضًا وجهة رائدة للتجديف في النهر، حيث تدوم أقصر الرحلات لبضع ساعات.

 ويمكن للزوار الجمع بين التجديف في النهر والتخييم والرحلات من أجل المزيد من المغامرة، حيث تمتد هذه الرحلات لبضع ليال.

كوفالام Covelong

يمكن العثور على أكثر الأمواج ثباتًا على البر الرئيسي الهندي في قرية كوفالام Covelong. إنها تتمتع بحركة تزلج رائعة، ومنشأة رياضة لركوب الأمواج شُيّدت حديثًا مع غرف ضيوف ومقهى على الشاطئ مباشرة. تقدّم مدرسة Mumu Surf دروسًا وتدريبًا احترافيًا.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة