يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

تعرف على تايبيه.. اليك ابرز الأماكن السياحية

Tuesday, September 24, 2019 7:34:14 AM

تايبيه مدينة عالمية، تتعايش التقاليد والثقافة والابتكارات فيها في وئام. ومقارنة بمدن آسيوية أخرى، فإنّ الطبيعة الدافئة والشعب المضياف يجعلان استكشاف تايبيه أسهل بكثير. يمكن أن يمثل الوقت تحدّيًا عند محاولة تجربة واجهة تايبيه المتعددة، من مشهد طعام الشارع المفعم بالحيوية، والأسواق الليلية الصاخبة إلى متحف القصر الوطني العالي.
 
أبرز الأماكن السياحية في تايبيه الجديرة بالزيارة:

مبنى تايبيه 101
مع ارتفاع 101 طبقة، فإنّ ناطحة السحاب هذه، هي الطريقة المثالية لرؤية تايبيه من فوق الغيوم. يمتاز البرج الرئيس بمجموعة من ثمانية أقسام، في كل منها ثماني طبقات.
يمكن زيارة العنوان، يوميًّا، من التاسعة صباحًا حتى العاشرة ليلًا، مقابل 16 دولارًا أمريكيًّا للبالغين.

متحف القصر الوطني
يتشارك متحف القصر الوطني الجذور نفسها من متحف القصر القديم في بكين، بسبب الحرب الأهلية الصينية، تم تصميمه كواحد من أكبر المتاحف في العالم، ويحتوي على مجموعة دائمة تضم أكثر من 696000 قطعة من القطع الأثرية الصينية القديمة، والأعمال الفنية، من أكثر من 10 آلاف عام من التاريخ الصيني - العصر الحجري الحديث وحتى عهد أسرة تشينغ المتأخرة، معظم المجموعة عبارة عن قطع عالية الجودة جمعها أباطرة الصين القدامى.

يفتتح المبنى الرئيس أبوابه، يوميًّا، من الثامنة والنصف صباحًا حتى السادسة والنصف مساءً، مقابل 8 دولارات أمريكية للبالغين.

سوق شيلين الليلية
على الرغم من وجود مجموعة كبيرة من الملابس والإكسسوارات والسلع فيها، إلا أنّ السائحين عادة ما يقصدون السوق، لأطعمة الشوارع المحلية الشهيرة، مثل: السجق الملفوف بالأرز، والحبار المقلي، وكعكة شنغهاي، وكينواكسيادان، وبسكليون بان كيك...
يمكن زيارة السوق من الخامسة بعد الظهر حتى الثانية عشرة منتصف الليل.

قاعة صن يات سين التذكارية
هذه القاعة مخصصة لإحياء ذكرى الأب المؤسس الوطني الدكتور سون يات سين، والسلوك الثوري، أصبح المبنى الرئيس المهيب الذي يقع مقابل حديقة Chung Shan Park أكثر من مجرد جوهرة التاج في الحي الشرقي لمدينة تايبيه.

لين فاميلي مانشن والحديقة
يقع Lin Family Mansion & Garden فيBanciao، ويمثل أفضل نموذج عن أسلوب الهندسة المعمارية في جنوب الصين، اعتادت العائلة أن تكون واحدة من أكثر الأسر نفوذًا وتأثيرًا في تايوان، وساهمت بشكل كبير في تطوير البنية التحتية الاقتصادية في تايوان، تغطي مساحة 20 ألف متر مربع. من الضروري أن يرافق دليل سياحي زائر القصر.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة