يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

في ضبيه.. احتدام الخلافات وشكوى ضد رئيس بلديتها!

Friday, September 20, 2019 12:39:37 AM

خاص "اللبنانية"

تفتك الخلافات وتتّسع رقعتها في بلدية ضبيه حتى وصل الامر ب ٨ اعضاء من اصل ١٣ مدعومين من المهندس نبيه طعمه الى تقديم شكوى امام وزارة الداخلية والبلديات ضد رئيس البلدية قبلان الاشقر للسماح لنجله وابنته بالتعاطي في شؤون البلدية والتدخل في شجون الموظفين ومعاملات المواطنين ومراجعاتهم ووصل بنجل الرئيس الى اشغال مكتب ضمن حرم المبنى البلدي كما جاء في نص الشكوى التي حصلت "اللبنانية" على نسخة منها.

الامر لا يتوقف عند هذا الحد فاجتماعات المجلس البلدي غالبا ما تكون صاخبة يشوبها "الهرج والمرج" من دون اتخاذ قرارات جدية. الامر غير مستغرب طالما ان الشرخ بين الرئيس والاعضاء اصبح كبيرا جدا والاكثرية باتت خارج ملعب قبلان.
يقول احد الاعضاء الثمانية المدعومين من المهندس طعمه، ان تمادي الشقيقين كورين ووليد وتدخلهما في "الشاردة والواردة" اوصلتنا الى هذه الشكوى.

وقد عُلم ان طعمه وهو احد اقارب قبلان الاشقر، كان المتعهد الاوحد للبلدية ويساعد الرئيس في ادارة شؤونها الى ان اوقف الاشقر التعامل معه، وذلك بعد الانتخابات الاخيرة التي ادت الى شرخ كبير بينهما على خلفية خلافات بين طعمة وكريمة الاشقر كورين.

فلدى الاثنين طموح في الوصول الى منصب رئيس لبلدية ضبيه علما ان طعمه يعتبر من "تلاميذ" قبلان لكنه يعد منافسا شرسا لكورين سيما وان الاثنين مدعومان من التيار الوطني الحر بحيث ان طعمه قام باتصالات مع منسق التيار في المتن للاتفاق على البلدية المقبلة والتحالف بغطاء من رئيس التيار، وقد اثمرت هذه الاتصالات على اتفاق مبدئي على اقالة قبلان والاتيان باحد اعضاء البلدية بديلا عنه وقد تمكن طعمه ايضا من جمع مختلف الاحزاب حول هذا الطرح.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

خاص - مجزرة في تاشع العكاريّة.. والوزير ياسين لموقعنا: سيتم تحويل الملف إلى القضاء

خاص- زيارة جزينية ممهورة بختم الثنائي

خاص- الضربة الإسرائيلية أربكت إيران

خاص - نبيل بدر.. رجل الحوار والمبادرات

خاص - الزبالة كترانة... والبلديات تتحرك!

خاص- "اللبنانيّة" يكشف تفاصيل خطيرة عن مراكب الهجرة إلى قبرص..إليكم ما حصل (صور)

خاص- هل يدفع لبنان ثمن التصعيد الإيراني الإسرائيلي؟

خاص - علقة بالبحر!