يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

المحامي بيار حنا يعرض واقع النقابة والحلول والمشاريع المستقبلية

Wednesday, September 18, 2019 10:29:55 PM

لبى المرشح لمنصب نقيب المحامين في بيروت المحامي بيار حنا، دعوة عضو مجلس النقابة الأسبق المحامي شارل أبي صعب للقاء مع محامي فتوح كسروان وأصدقاء، لعرض خطة عمل المرشح حنا، التي أعدها والتداول في شؤون وشجون المحامين.
وكان لقاءً لمحامي الفتوح، ودياً وصريحا بين الزملاء غمرته الإلفة والمحبة، وإلى جانب حوالي 110 محامين، حضر كل من أمين صندوق نقابة المحامين الأستاذ فادي بركات وعضو مجلس النقابة الأسبق الأستاذ جورج بارود، وممثلي النقابة في كسروان الأساتذه شربل بو رعد وماهر صباغ وشارل الخوري ابي صعب.

بعد النشيد الوطني، رحب الأستاذ شارل أبي صعب بكلمة من القلب إلى القلب، بالأساتذه الحاضرين، وانتقل لعرض حاجات النقابة المتعددة ولخطورة الوضع الذي وصلت إليه، وأضاف بأن الحاجة أصبحت ماسة لوصول نقيب متمرس صاحب خبرة يمسك بالنقابة، ويرفعها إلى حيث يجب أن تكون، وبأن هذه المزايا متوفرة بالمرشح الأستاذ بيار حنا.

ثم كانت كلمة المرشح الأستاذ بيار حنا، التي عنونها بولاية التحديات، نظرا لجسامة التحديات التي على عاتق النقابة والنقيب العتيد وخطورتها، ودخل مباشرةً من خلال هذا العنوان، إلى عرض واقع النقابة والحلول والمشاريع والخطط التي سوف يعتمدها في حال وفق بإرادة الهيئة العامة للمحامين بإنتخابه نقيباً للمحامين، للخروج من الواقع الراهن الخطر للنقابة وللنهوض بها إلى حيث يجب أن تكون، وبأن النقابة ليست بحاجة لنقيب يسير أعمال النقابة، بل لنقيب يتخذ القرارات ويواجه حيث يقتضي، لإستعادة دور وهيبة النقابة.

كما تناول المرشح حنا تفاصيل واقع الصندوق التعاوني وخططه لتأمين ضمان لصحة المحامين أفضل يستحقونه، كما لإمكانية تأسيس شركة إدارة مدنية لإدارة المحفظة الطبية للصناديق الاستشفائية التابعة لنقابات المهن الحرة، فنؤمن المحامين وعائلاتهم والمضمونين على إسمهم بأفضل الأسعار والشروط.

كما ركز الأستاذ حنا، على قدسية المحافظة على حصانة المحامي وكرامته والتي بدونهما، لا إمكانية له للقيام بمهنته الرسالة التي تتعدى الدفاع عن حقوق موكليه، لتصل للدفاع عن الحريات وحقوق الإنسان بشكل عام.

وأكد المرشح حنا، إلى ضرورة وقف كافة الممارسات الخاطئة التي تحط من قيمة المحامين، إن عند دخولهم إلى سجن روميه أو إلى المحكمة العسكرية، أو بإنتظارهم أمام مكاتب القضاة وإلزامهم بالتعاطي مع القاضي عبر العسكري على بابه، وغيرها من الممارسات المرفوضة والتي لن يقبل أن تستمر على ولاية بيار حنا، على حد قوله.

ثم كان تبادل للآراء والأفكار بين المحامين الحاضرين فعرض الأستاذ رشيد أبي زيد ضو لضرورة الفصل التام بين مهام كتاب العدول ودور المحامين، وعدم السماح بأن يأخذ كتاب العدل بعض من دور المحامين.

ومن الصعب أن ينعقد لقاء بين الأحبة في كسروان دون نسماتٍ من الشعر والغزل الرقيق ألقاها المحامي سميح خليل كانت مسك ختام هذا اللقاء.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

الأبيض اختتم لقاءاته مع المستشفيات لشرح آلية الزيادات على التعرفات

جعجع: "الحزب" يطبق الفيديرالية فلنطبقها في كل لبنان أو لنلتزم بالدستور

نشال حقائب في قبضة الأمن

اليونيفيل: نشعر بقلق بالغ إزاء تصاعد أعمال العنف بين لبنان وإسرائيل

بيان توضيحي للمكتب الإعلامي لميقاتي بشأن الكتابين اللذين وجههما لمولوي

مخزومي يقيم إفطاراً على شرف سماحة المفتي دريان

الخارجية” بصدد تقديم شكوى لمجلس الأمن

حركة خجولة في السوق التجارية.. شركات مقفلة ومصالح أصبحت في خبر كان