يومية سياسية مستقلة
بيروت / °18

سفير ايطاليا عند الحريري: لقاءاته في باريس ستسمح بإطلاق مشروع مهم جدا

Tuesday, September 17, 2019

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري عصر اليوم، في السراي الحكومي، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي الفرنسي باتريك برناسكوني على رأس وفد، يرافقه السفير الفرنسي برونو فوشيه، في حضور رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي شارل عربيد.

بعد اللقاء، قال برناسكوني: "سعدت كثيرا بلقاء الرئيس الحريري اليوم، ضمن الزيارة المهمة التي أقوم بها إلى لبنان لتوقيع اتفاقية بين المجلس الاقتصادي والاجتماعي اللبناني ونظيره الفرنسي، بدعوة من السيد عربيد. كذلك كانت مناسبة لمناقشة موقع المجتمع المدني والدور الذي يمكن أن يلعبه داخل المؤسسات، والمساهمة الإيجابية التي يمكن أن يقدمها. كما بحثنا في مواضيع اقتصادية أخرى، ولا سيما موقع الشركات الفرنسية في لبنان والعلاقة التي يمكن أن توفرها. وتحدثنا أيضا عن الزيارة التي سيقوم بها الرئيس الحريري يوم الجمعة المقبل إلى باريس للقاء الرئيس الفرنسي، إلى جانب لقائه مع عدد من الشركات الفرنسية خلال حفل فطور في "بيرسي"، وهي لقاءات مهمة، لأنها ستسمح بإطلاق مشروع مهم جدا. وكما تعلمون، فإن فرنسا تعلق أهمية كبرى على هذا المشروع، كأداة لإعادة تنشيط الاقتصاد وتوفير عدد من الحلول الإيجابية للصعوبات التي يواجهها، وكلها إشارات إيجابية يرسلها المهتمون بلبنان".

السفير الإيطالي
ثم استقبل الرئيس الحريري السفير الإيطالي في لبنان ماسيمو ماروتي الذي قال على الأثر: "التقيت اليوم الرئيس الحريري، حيث استكملنا ما بحثه الرئيس الحريري مع نظيره الايطالي خلال الاتصال الذي أجراه معه بالأمس، واستعرضنا العلاقات الثنائية بين البلدين، ولا سيما متابعة مقررات مؤتمر روما 2 والتحضيرات لإطلاق مشاريع مؤتمر سيدر. ونحن نعمل على مساعدات مالية للمشاريع المشتركة بين شركات ايطالية وأخرى لبنانية من ضمن سعينا لتعزيز العلاقات الثنائية بين بلدينا".

ريفي
كما التقى الرئيس الحريري الوزير السابق اللواء أشرف ريفي الذي قال على الأثر: "بحثت مع الرئيس الحريري الوضع العام والتطورات المتسارعة في المنطقة ككل، والأحداث الأمنية والعقوبات الاقتصادية وتداعياتها على الساحة اللبنانية، بالإضافة إلى تطورات المحكمة الدولية. كما تحدثنا حكما بالبيئة الشمالية وفي بيروت والبقاع الغربي والمناطق ككل، وضرورة تلبية احتياجات الناس، ولا سيما على صعيد المدارس والمستشافيات والمشاريع وإيجاد فرص عمل للشباب".

أضاف: "في ما خص طرابلس، تحدثنا بثلاثة مشاريع أساسية، وقد كلف الرئيس الحريري من يتابع من قبله معنا هذه المشاريع من أجل إيجاد فرص عمل للشباب. وهناك مشاريع أخرى قد تترجم قريبا. فبدل أن نكون ساكنين ومتريثين، نريد أن نكون فاعلين ومتحركين. وكان جو الرئيس الحريري إيجابيا للغاية، ومتفهما لحاجات الناس، ووعدنا بكل تعاون من أجل الوصول إلى التنفيذ".

قضاة
كذلك، استقبل الرئيس الحريري رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود، مدعي عام التمييز القاضي غسان عويدات ورئيس مجلس شورى الدولة القاضي فادي الياس، في حضور الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية، لمناسبة تسلمهم مهامهم الجديدة.

 

مقالات مشابهة

حمدان لشباب القوميين العرب: إليكم أنتم المآل

بالفيديو - جنبلاط يضع كمامة في أحد المطارات

فريد الخازن: تكاليف بعض السياسيين الخاصة تسدّد الدين العام لو أرادوا!

افرام: نعاني من ثقب أسود ولوقف نزيف خروج العملة الصعبة قبل ضخّ الدمّ

"ستدفعون الثمن" الى ساحة الشهداء.. وإشكال أمام مصرف لبنان

لبنان في مواجهة "كورونا".. وقف الرحلات للمناطق الموبؤة في ايران والصين وكوريا 

هل يصل الجراد الى لبنان؟

مجددا.. "التيار" يرد على الحملة ضد انشاء مقرّه في نهر الكلب