يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

إطلاق "مرسيدس- بنز" CLA الجديدة

Monday, September 16, 2019 10:23:34 PM

قامت شركة ت. غرغور وأولاده، الوكيل الحصري والوحيد لمرسيدس – بنز في لبنان، بإطلاق سيارة مرسيدس-بنز CLA كوبيه الجديدة. ولا تُعتبر الكوبيه السيارة الأكثر تأثيرًا ضمن فئتها فحسب، بل هي مزوّدة أيضًا بالكثير من أنظمة التحكم الذكية: تقدم سيارة CLA الجديدة مجموعة متنوعة من الحلول الذكيّة الرائعة، بدءًا من نظام MBUX الذي يتعرف على أوامر التشغيل من خلال الإيماءات ويجهز المقصورة الداخلية بخصائص ذكية، من خلال تقنية الواقع المعزز للملاحة وفهم الأوامر الصوتية غير المباشرة إلى نظام التوجيه ENERGIZING COACH الذي يقدم توصيات لتعزيز الراحة واللياقة بحسب ما يُناسب كلّ شخص.

من خلال التعرف على الإيماءات، يُضفي نظام MBUX Interior Assist مجموعة كبيرة من خصائص التحكم الذكي إلى داخل السيارة. بفضل التكنولوجيا المبتكرة، يهتمّ نظام MBUX الآن أكثر براحة الركاب بواسطة خصائصه العديدة ومن خلال وظائف MBUX التي باتت تتميّز ببساطة وسهولة أكبر. وتمكّنت مرسيدس-بنز من تخطّي جميع المعايير التقليديّة والارتقاء إلى المستوى التالي في هذا الإطار من خلال التحكم الصوتي بواسطة عبارة "Hey Mercedes" أي "مرحبا مرسيدس": حيث باتت خاصيّة التحكم الصوتي تتعرف على الإجابات الموضوعية ضمن عدد متزايد من المجالات.
وفي هذا الإطار، قال السيد سيزار عون، مدير عام مرسيدس-بنز في شركة ت. غرغور وأولاده: "تأسر سيارة CLA كوبيه الجديدة الرباعية الأبواب الأنظار بفضل تصميمها الأنيق الجذاب، كما أنها تضع معايير جديدة للخطوط الأساسية لتصميم ’النقاء الحسي sensual purity‘.وأصبحت أكثر تأثيرًا ورياضية أكثر مقارنة بالطراز السابق. أمّا أنظمة التشغيل الجديدة فتساهم بوضع المعايير والعلامات الفارقة التي ستعتمدها هذه الفئة فيما بعد."
وقد تمّ ترتيب جميع العناصر في المقصورة الداخلية وفقًا لسمات التصميم السائدة في الفئة ذات "التقنيات المتطورة" والشكل "الشبابي غير المسبوق"، مثل عجلة القيادة أو وحدة تشغيل مقابض الأبواب أو الكونسول الأوسط أو المقاعد.
تُعتبر سيارة مرسيدس-بنز CLA كوبيه الجديدة السيارة الأكثر تأثيرًا ضمن فئتها. هذا ويُبرز التصميم شخصية السيارة الكوبيه بشكله الممدود وعناصر التصميم مثل غطاء محرك السيارة بجوانبه المقببة القوية أو لوحة السيارة الخلفية التي تم خفضها قليلاً. وبهذا فقد أنصفت الطراز الذي سبقها وأثبتت أنه كان بحق بداية بروز نجم جديد في عالم التصميم.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

ميسي يتحدث عن “العامل الحاسم” في اعتزاله

ميسي: لست رومانسياً و”أنا حسّاس”!

ميسي يكشف الأسرار لعمرو أديب: لست رومانسياً.. أنا حسّاس وقلبي كبير

مباراة أكثر من مجنونة... البرازيل تتعادل مع إسبانيا وديًا!

ناديا فواز بطلة لبنان في الشطرنج الكلاسيكي

إيقاف مهاجم المنتخب البرازيلي عامين بسبب المنشطات

تحد هائل" للسعودية حتى مونديال 2034.. وفارق كبير عن قطر

الدورة الدولية الثانية بكرة الطاولة 3 القاب للهند ولقب لهونغ كونغ وتايبه