يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

الراعي مكرّما في جاج: قوتنا من وحدتنا وضعفنا من انقسامنا

Monday, September 16, 2019 1:18:40 PM

كرّم رئيس بلدية جاج - قضاء جبيل القنصل غبريال عبود البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، في حفل عشاء اقامه على شرفه في صالة كنيسة مار عبدا، في اختتام زيارته الرعوية الى بلدات لحفد ميفوق وجاج، شارك فيه ممثل وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل منسق قضاء جبيل في "التيار الوطني الحر" أديب جبران، النواب: زياد الحواط، سيمون ابي رميا وشامل روكز، النائب السابق شامل موزايا، مدير عام منظمة المرأة العربية الدكتورة فاديا كيوان، الرئيس السابق للمجلس الدستوري القاضي عصام سليمان، راعي الابرشية المطران ميشال عون وراعي ابرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله، السفير السابق شربل اسطفان، وحشد من الشخصيات السياسية والروحية.

والقى الراعي كلمة، شكر فيها عبود واهالي البلدة على حفاوة الاستقبال والتكريم، واعتبر "ان هذا ليس بجديد على هذه البلدة التي اعطت بطريركين للكنيسة ورجالات للوطن على الصعد كافة، وتاريخها غني ماضيا وحاضرا ومستقبلا".

وهنّأ كيوان على تبوئها مركز مدير عام منظمة المرأة العربية، مشيراً "الى ان الانسان هو ابن بيئته وارز جاج علامة لحضور اهلها"، مؤكداً "دور الانسان في المجتمع حيث له مكانته ".

واذ استذكر العلاقة التي تربطه بأهالي البلدة منذ ان كان مطرانا لمدة 23 عاما على هذه الابرشية، اعرب عن سروره "للتضامن القائم بين اهالي البلدة"، مؤكدا "انه بالتضامن والمحبة نستطيع التغلب على كل ما يعترضنا من صعاب". وتوجه الى الحاضرين بالقول "دعائي وتمنياتي لكم ان تكونوا ناجحين في كل ما تقومون به، صامدين امام الازمة الاقتصادية والمعيشية التي نعيشها اليوم، واهم شيء الحفاظ على وحدتنا، لان قوتنا من وحدتنا وضعفنا من انقسامنا".

وفي الختام، تسلّم البطريرك الراعي من رئيس البلدية هدية تذكارية من صخر جاج محفور عليها شعار البطريرك الراعي في مسيرته البطريركية "شركة ومحبة".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

من هو المستهدف في الغارة الاسرائيلية على ميدون؟

على شاطئ جبيل.. كادوا أن يفارقوا حياتهم بسبب الأمواج!

قبلان: نحن أمة منتصرة على الدوام

مكاري: وافقنا على انشاء الاوتوستراد الساحلي وسنستكمل درس مساعدات الجيش

انتشال جثة غريق في صور!

بايدن: سأشارك في مناظرة أمام ترامب

عطلة عيد الفصح في الجامعة اللبنانية

سحابة دخان سوداء في أجواء بلدات النبطية.. والسبب؟