يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

الذهب يتراجع وهذا سعره

Friday, September 13, 2019 1:24:58 PM

تراجعت أسعار الذهب مع تحسن الشهية للمخاطرة في ظل مؤشرات على ذوبان الجليد في الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين الذي طال أمده مما أبعد المستثمرين عن المعدن الأصفر الذي يُعتبر ملاذا آمنا، بينما تراجع البلاديوم قليلا من ذروة قياسية بلغها في الجلسة السابقة.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.1 في المئة إلى 1496.76 دولارا للأونصة، متراجعا نحو 0.7 في المئة منذ بداية الأسبوع الجاري فيما قد يكون ثالث هبوط أسبوعي على التوالي.

وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 في المئة إلى 1504.30 دولارا للأونصة.

وقدمت واشنطن وبكين بوادر تصالحية قبيل محادثات تجارية مقررة الشهر المقبل، مما خفف من درجة الخلاف بينهما ولقى ترحيبا من المستثمرين.

في غضون ذلك، نزل البلاديوم 0.6 في المئة إلى 1608.01 دولارا للأوقية، بعد أن بلغ أعلى مستوى على الإطلاق عند 1621.55 دولارا الخميس في الوقت الذي أذكت فيه مشكلات محتملة بشأن العمالة في مناجم بجنوب أفريقيا المخاوف بشان الإمدادات.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.3 في المئة إلى 18.03 دولارا للأوقية، بينما هبط البلاتين 0.3 في المئة إلى 947.97 دولارا. وانخفض البلاتين نحو 0.6 في المئة منذ بداية الأسبوع بعد مكاسب حققها على مدى ثلاثة أسابيع على التوالي.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

كيف أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم؟

أرباح “ستاربكس” تتراجع!

بعد كلام كنعان.. مصرف لبنان: "لا خوف من إدراج لبنان على اللائحة الرمادية"

سلام لقطر: شكراً على جهودكم الجبارة في سبيل كرامة الانسان

أسعار الذهب تهبط

بشرى من “الضمان” للعمّال!

كيف أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم؟

إليكم تسعيرة المولدات الخاصة عن شهر نيسان