يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

صـرّاف يزور جمعية ال"فرانشايز": إجماع على التفاؤل الحذر واستبعاد استمرار التراجع

Wednesday, September 11, 2019 2:48:29 PM

عرض رئيس الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز "فرانشايز" يحيى قصعة مع رئيس اتّحاد المستثمرين اللبنانيين Global Lebanese Investors جاك صرّاف، في مقرّ الجمعية وفي حضور أعضاء مجلس الإدارة، مستقبل المؤسسات التي تعنى بالتكنولوجيا الحديثة المساهمة بشكل أساسي في تطوير قطاع البيع بالتجزئة، ودرس إمكانات جديدة وتحفيزيّة لجذب المزيد من رؤوس الأموال الأجنبية واللبنانية من المقيمين والمغتربين.

وعرضوا دور القطاع الخاص الأساسي بمختلف مكوّناته وركائزه، إلى جانب القطاع المصرفي، في المساعدة على رفد القطاع العام بالتعاون الوثيق والشراكة الحقيقية معه، على وضع الأسس وتحديد الأولويات وطرح المشاريع التي تؤمّن مردوداً يرفع نسب النموّ، ويخفّض البطالة، والأهمّ تحريك العجلة الاقتصادية التي تُنعش الأسواق مجدّداً وتخرجها من ثقل الجمود والركود.

ودعا قصعة إلى "الاقتداء بقصص النجاح التي لا تُعدّ ولا تُحصى التي حقّقها رجال الأعمال اللبنانيون في لبنان والخارج، وفي طليعتهم صراف الذي بنى أكثر من مؤسسة، كما أرسى ورسّخ العلاقات بين لبنان والعديد من الدول، مبيّناً سرّ النجاح المبني على الاقدام، والجرأة، وبُعد النظر، والتمتّع بثقافة الأعمال والاستثمار الراقية، المرتكزة على المرونة والانفتاح والالتزام بالتعهّدات".

وأثنى صراف على جمعية الفرانشايز، التي اعتبرها "صرحاً متقدّماً للريادة والابداع، وبيت الماركات والعلامات التجارية المميزة".

التفاؤل الحذر: وفي معرض مناقشاتهم الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، أجمع الحاضرون على تفاؤلهم الحذر، مستبعدين استمرار المنحى التراجعي، في ظلّ استنفار القيادات وقرب تنفيذ إصلاحات ومشاريع "سيدر"، وأوّلها خطّة الكهرباء، وتتبعها مشاريع أخرى لتحديث البنى التحتية وتوسعتها، الأمر الذي يجدّد ثقة الشركاء، ويوفّر قاعدة أكثر صلابة للاستثمار.

ودعوا المسؤولين إلى الاستفادة إيجابياً من الوضع المستقر في لبنان.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

سعر جديد لربطة الخبز في الأول من نيسان

أسعار النفط ترتفع

متى يسترد المودعون أموالهم؟

الذهب مستقر

جمعية "الشفافية الدولية - لبنان" تقيّم تنفيذ الإصلاحات في الشراء العام، والعليّة يُعلن عن منصة إلكترونية يتم اطلاقها قريبًا لضمان الشفافية

تقرير جديد للبنك الدولي: "التقييم الشامل لخدمات رعاية الأطفال في لبنان"

بالليرة.. إليكم آخر جدول بأسعار الفواكه والخضار في لبنان

هل يبدأ تطبيق التعميم 166 مطلع نيسان المقبل؟