يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

لجنة مهرجانات البترون الدولية تختتم مهرجان الافلام القصيرة المتوسطية

Monday, September 9, 2019 9:28:19 PM

اختتمت لجنة مهرجانات البترون الدولية مهرجان الافلام القصيرة المتوسطية الذي استمر على مدى 4 أيام في حي المغترب في مدينة البترون وتخلله عرض 24 فيلما لبنانيا ومتوسطيا. وأعلنت عن أسماء الافلام الفائزة وجرى توزيع الجوائز على المخرجين.
حضر حفل الاختتام عدد كبير من المخرجين الاجانب واللبنانيين والممثلين اللبنانيين بالاضافة الى رئيس لجنة المهرجانات المحامي سايد فياض والاعضاء.
في البداية رحب الدكتور نيكولا خباز الذي أشرف على تنظيم المهرجان بالحضور وشكر كل من ساهم في إنجاحه كما شكر المخرجين الأجانب الذي حضروا وتابعوا فعاليات المهرجان.
أما فياض فاستهل كلمته متوجها الى خباز وفريق العمل بالشكر وقال:"أنتم فخر البترون ونحن نقدر جهودكم لانجاح هذا المهرجان الذي يتقدم باتجاه العالمية من خلال الافلام المنتجة في البترون وتحظى بحصة في المهرجانات العالمية حيث يتم عرضها."
واضاف:"بإسمي وبإسم لجنة مهرجانات البترون أشكر كل فرد بذل جهدا وأعطى من وقته في سبيل انجاح مهرجان الافلام القصيرة المتوسطة الذي هو محطة من محطات مهرجانات البترون الدولية. ما شهده هذا المهرجان من مشاركة وحضور هو دليل على محبتكم للبترون التي تنتظركم دائما لأنها مدينتكم ومدينة كل شخص أحبها.
ثم أعلن لجنة الحكم التي ضمت المخرجة اللبنانية آنجي الجمال والمخرج الايطالي Giulio Vita والمخرج الكرواتي Alen Munitic نتائج المهرجان وفاز فيلم Contact للمخرج سمير سيرياني بجائزة افضل فيلم لبناني، وفاز فيلم The van من انتاج فرنسي ـ ألباني للمخرج Erenik Beqiri بجائزة افضل فيلم أجنبي واختار الجمهور الفيلم اللبناني souvenir inoubliable d un ami للمخرج وسام شرف الذي فاز بجائزة الجمهور.
ونال فيلم Guaxuma للمخرج Nara Normande تقدير لجنة الحكم وهو من انتاج فرنسي ـ برازيلي.
كما اختارت اللجنة المخرج إيلي بركات عن فيلمه EME-LI للمشاركة في حدث سينمائي في إيطاليا بدعوة من لجنة مهرجانها الافلام القصيرة وبدعم من لجنة مهرجانات البترون الدولية.
وبعد تسليم الجوائز كانت كلمات شكر من منتجي ومخرجي وممثلي الافلام الفائزة.
وفي الختام جرى عرض النسخة الرابعة من فيلم ZYARA



يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

زفاف يتحوّل إلى مأساة... إليكم ما حصل!

خصوصيتكم في خطر.. احذروا الإستخدام العشوائي لتطبيقات المواعدة!

دراسة جديدة تُفجر مفاجأة.. مدن الصين تغرق تحت الأرض!

وفاة المخرج الفرنسي الشهير لوران كانتيه

اختتام مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة في حفل لتوزيع الجوائز

"جبران طرزي" فنان لبناني هندسي تجريدي يتألق عالميا

"Color Joy" تضيف جمالاً ساحرًا إلى روتين العناية بالشعر والبشرة

اختتام مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة في حفل لتوزيع الجوائز