يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية في طهران

Sunday, September 8, 2019 10:30:32 AM

قالت وسائل إعلام إيرانية، إن المدير العام المؤقت لوكالة الطاقة الذرية، كورنل فيروتا، وصل طهران، فجر الأحد، للقاء كبار المسؤولين.

وبحسب وكالة "فارس" شبه الرسمية، فإن الزيارة التي تستغرق يوما واحدا، سيلتقي خلالها فيروتا برئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، علي أكبر صالحي، ووزير الخارجية محمد جواد ظريف، وأمين المجلس الاعلى للأمن القومي علي شمخاني.

وعلق سفير ومندوب طهران وكالة "الطاقة الذرية"، كاظم غريب آبادي، إن "هذه اللقاءات تأتي في إطار التعاون الجاري بين إيران والوكالة الذرية والمشاورات بينهما على مستوى عال".

وكانت وكالة "الطاقة الذرية"، قالت قبل أيام، إن زيارة فيروتا "تندرج في إطار التواصل القائم بين الوكالة الدولية وإيران"، مضيفة أن هذا الأمر يشمل عملية "التحقق والمراقبة التي تقوم بها الوكالة في إيران بموجب" اتفاق فيينا حول البرنامج النووي الإيراني.

ووقع الاتفاق المذكور العام 2015 بين إيران ومجموعة الدول الست الكبرى (الولايات المتحدة والصين وروسيا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا)، ونص على رفع قسم من العقوبات التي كانت تستهدف طهران مقابل التزامها عدم حيازة سلاح نووي.

وردا على الانسحاب الأمريكي من الاتفاق العام 2018 وعدم قدرة الأوروبيين على مساعدتها في الالتفاف على العقوبات، باشرت طهران في تموز/ يوليو عدم الوفاء ببعض التزاماتها التي نص عليها الاتفاق وتهدد بالتنصل من تنفيذ التزامات أخرى.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

بالصور - قطار روسي في مصر!

بالفيديو - إصابة وزير الأمن القومي الاسرائيلي ايتمار بن غفير بحادث سير مروّع!

أردوغان: قطعنا علاقاتنا التجارية مع “إسرائيل”

اسرائيل تجهز مشفى تحت الأرض

الحوثي: جنود العدو طيور بط في مرمى النيران.. وعمليات “حزب الله” منكلة به

لإجبار الفارين من القتال على العودة... هذا ما قامت به كييف!

بالصورة - السنوار يتجوّل في غزّة!

إصابة 4 جنود إسرائيليين على الحدود اللبنانية