يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

أنتيغوا وباربودا تفتتح أبواب سفارتها في بيروت

Thursday, September 5, 2019 11:36:00 PM

إفتتحت دولة أنتيغوا وباربودا الكاريبية سفارتها الجديدة في وسط العاصمة اللبنانية بيروت، ويرأس البعثة التي بدأت أعمالها رسميا في الأول من شهر آب 2019، السفير حنا عكرالمقيم في لبنان.
استأنفت الدولتان علاقاتهما الديبلوماسية الرسمية في نيسان 2017، حين وافق رئيس الجمهورية اللبنانية على السيد حنا عكر كسفير معتمد ومفوض من دولة أنتيغوا وباربودا في الجمهورية اللبنانية. وتجمع الدولتان علاقات ثنائية تعاونية وسبق أن عملا معا في السنوات الأخيرة على مشاريع ترتكز على الطاقة المستدامة.
شكلت دولة أنتيغوا لعقود من الزمن، موطنا للعديد من رجال أعمال لبنان والشرق الاوسط المخضرمين ولها ارتباطات وثيقة مع الدول الواقعة شرق البحر الأبيض المتوسط. يحظى سكان دولة انتيغوا وباربودا بتسهيلات خاصة عند الدخول إلى لبنان ويمكنهم الحصول على التأشيرة لمدة شهر لحظة الوصول.

تعليقا على المناسبة، تحدث السفير حنا عكر قائلا : " إنه لمن دواعي سرورنا أن نكون في خدمة سكان دولة أنتيغوا وباربودا المقيمين في لبنان ودول الشرق الأوسط المجاورة وضمان تمتعهم بروابط وثيقة مع بلدهم الأمّ." وأضاف : " ستمكننا السفارة الجديدة من تأمين التوجيهات الضرورية وتسهيل الوصول إلى الخدمات القنصلية الرئيسية، كتجديد واستبدال لجوازات السفر المفقودة، فالمستندات الموثقة، طلبات تأشيرة الدخول، إضافة إلى تسجيل حديثي الولادة والزوجات، وتوفير المعلومات اللازمة حول أداء اليمين للحصول على الجنسية."
من المرجح أن يساهم إفتتاح السفارة في تسهيل الجهود المبذولة في عملية التواصل لسكان الأمة الكاريبية المقيمين والعاملين في منطقة الشرق الأوسط.
نطلب من مواطني انتيغوا وباربودا التسجيل عبر البريد الالكتروني [email protected] او التواصل معنا عبر الارقام التالية (+961) 76/50 60 50 او (+961) 01/36 10 59


للمساعدة أو الحصول على المزيد من المعلومات الرجاء الإتصال بسفارة أنتيغوا وباربودا ومركزها بيروت، الطابق العاشر، مبنى تابكو، شارع عمر الداعوق، وسط المدينة.
أوقات العمل :
9:00 – 2:00 صباحا من الإثنين إلى الجمعة.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

زفاف يتحوّل إلى مأساة... إليكم ما حصل!

خصوصيتكم في خطر.. احذروا الإستخدام العشوائي لتطبيقات المواعدة!

دراسة جديدة تُفجر مفاجأة.. مدن الصين تغرق تحت الأرض!

وفاة المخرج الفرنسي الشهير لوران كانتيه

اختتام مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة في حفل لتوزيع الجوائز

"جبران طرزي" فنان لبناني هندسي تجريدي يتألق عالميا

"Color Joy" تضيف جمالاً ساحرًا إلى روتين العناية بالشعر والبشرة

اختتام مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة في حفل لتوزيع الجوائز