يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

منتخب لبنان لكرة القدم "يشد الرحال" إلى كوريا الشمالية

Tuesday, September 3, 2019 8:56:52 AM

غادرت بعثة منتخب لبنان لكرة القدم إلى بيونغيانغ بعيد ظهر الاثنين عبر أبوظبي وبكين للقاء منتخب كوريا الشمالية الخميس المقبل 5 ايلول الجاري.ويدشن المنتخبان مباريات المجموعة الثامنة الآسيوية للتصفيات المزدوجة لكأسي العالم "قطر 2022" وآسيا "الصين 2023".

وأعلن الجهاز الفني لائحة اللاعبين، وتتألف من: مصطفى مطر، علي ضاهر، محمد زين العابدين طحان، قاسم الزين، نور منصور، حسن شعيتو (شبريكو)، معتز بالله الجنيدي، حسين منذر، حسين زين، جورج ملكي، عدنان حيدر، ربيع عطايا، روبير ملكي، سمير أياس، نادر مطر، حسن معتوق، حسن شعيتو (موني) محمد حيدر، هلال الحلوة، محمد قدوح، أحمد حجازي وعمر شعبان. وكان كل من أياس وروبير ملكي انضما في الساعات الأخيرة الى زملائهما في بيروت، على أن يكتمل عقد المنتخب في أبو ظبي بوصول كل من الحلوة وشعبان وجورج ملكي من المانيا وانكلترا والسويد.

ويغيب الحارس مهدي خليل الذي أصيب بعظمة وجهه السبت خلال مباراته فريقه العهد مع الاتحاد السعودي على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية، ضمن اياب الدور الـ32 من مسابقة "كأس محمد السادس للاندية الابطال".

ويترأس البعثة إلى كوريا الشمالية عضو اللجنة التنفيذية لاتحاد كرة القدم رئيس لجنة المنتخبات الدكتور مازن قبيسي. وتضم الروماني ليفيو تشيوبوتاريو مديراً فنياً، فؤاد بلهوان مديراً للمنتخب، جمال طه مدرباً، لوتشيان باوون مدرباً للياقة البدنية، وحيد فتال مدرباً لحراس المرمى، وديع عبد النور منسقاً اعلامياً، ايلي متني معالجاً فيزيائياً، أحمد فخر الدين وشفيق فارس للتجهيزات.

وأجرى الجهاز الفني مراناً نوعياً للاعبين صباح الأحد على ملعب الأنصار، وحضر الأمين العام للاتحاد جهاد الشحف الذي تمنى للاعبين التوفيق مؤكداً انه على رغم معاناة الرحلة الطويلة "تستطيعون تجاوز آثارها بعزيمتكم واصراركم وتخطي ظروفها الصعبة، لا سيما اصابة الحارس مهدي خليل الذي نتمنى له الشفاء العاجل، والعودة بالنقاط الثلاث".

وشدد الشحف على أهمية الانضباط والالتزام بتعليمات ادارة البعثة وأن يسود جو الأسرة الواحدة، فـ"كلنا ثقة بأنكم ستكونون قلباً واحداً لتحقيق الانجاز والانطلاق بثبات في ورشة التصفيات الطويلة"، كاشفاً عن آلية للحوافر والمكافآت يحضرها رئيس لجنة المنتخبات الدكتور مازن قبيسي بالتعاون مع المدير الفني الروماني ليفيو تشيوبوتاريو ومدير المنتخب فؤاد بلهوان، سترفع إلى اللجنة التنفيذية التي لم تقصّر يوماً. م

من جانبه، أشار تشيوبوتاريو إلى الانطلاق في طريق التأهل منذ هذه اللحظة، وعلى الجميع أن يكونوا جاهزين "لنحتفل معاً عابرين المشقات"، وتوجه إلى اللاعبين بقوله: "عهدي انكم على قدر المسؤولية وتسود علاقاتكم اجواء الأسرة المتعاضدة". وأسف تشيوبوتاريو لغياب مهدي خليل متمنياً له بإسم "عائلة المنتخب" التعافي قريباً والعودة إلى "عرينه"، موضحاً أن الجهاز الفني يدرس المستجدات بدقة ليحدد في ضوئها خياراته. 

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

ميسي يتحدث عن “العامل الحاسم” في اعتزاله

ميسي: لست رومانسياً و”أنا حسّاس”!

ميسي يكشف الأسرار لعمرو أديب: لست رومانسياً.. أنا حسّاس وقلبي كبير

مباراة أكثر من مجنونة... البرازيل تتعادل مع إسبانيا وديًا!

ناديا فواز بطلة لبنان في الشطرنج الكلاسيكي

إيقاف مهاجم المنتخب البرازيلي عامين بسبب المنشطات

تحد هائل" للسعودية حتى مونديال 2034.. وفارق كبير عن قطر

الدورة الدولية الثانية بكرة الطاولة 3 القاب للهند ولقب لهونغ كونغ وتايبه