يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

مشاركة سيارات MINI في فعالية "بيبل بيتش". بين السرعة العالية والقيادة الكهربائية

Monday, August 26, 2019 12:19:23 AM

الاحتفال بذكرى انطلاق علامة MINI تحت شمس كاليفورنيا. خلال أسبوع مونتيري للسيارات 2019 وإقامة فعالية Pebble Beach Concours d’Elegance، احتفلت MINI بالذكرى الستين للعلامة التجارية بتسليط الضوء على تاريخها وتوجهاتها المستقبلية. وعلى الساحل الغربي لأمريكا، قدمت MINI مجموعة من المركبات ذات الأهمية التاريخية، كما قدمت نظرة أولية على نموذجين جديدين رائعين: أقوى فئة من السيارات التي تم إنتاجها على الإطلاق، وأول سيارة MINI تعمل بالطاقة الكهربائية بالكامل.
وفي الوقت الحالي تخضع سيارة MINI John Cooper Works GP الجديدة للمرحلة الأخيرة من عملية التطوير، حيث تنطلق بسرعات عالية على العديد من مسارات السباق في جميع أنحاء العالم، وذلك قبل إطلاقها في السوق في إصدار محدود بـ 3 آلاف سيارة خلال العام القادم. ومن المتوقع أن تشهد سيارة MINI Cooper SE الجديدة (معدل استهلاك الوقود 0.0 لتر/100 كم؛ معدل استهلاك الكهرباء: 16.8-14.8 كيلو واط ساعي/100 كم؛ معدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 0 غ/كم) حالة من الترقب، حيث من المقرر البدء بإنتاج السيارة في نوفمبر 2019.

وتحصل السيارة على قوة الدفع من محرك رباعي الأسطوانات يقدم أكثر من 220 كيلو واط / 300 حصان مع وجود محرك توربيني مزدوج تحت غطاء المحرك. وبفضل المحرك الجديد، وتقنية الشاسيه المطورة، والخبرة في رياضة السيارات من John Cooper Works والتصميم الديناميكي، فإنها تتمتع بحزمة شاملة من المزايا التي تمنح الشعور بالقيادة في السباقات. ورغم أن سيارة MINI Cooper SE تتمتع بقوة أقل من النموذج الرياضي الجديد والفائق، فإنها تتميز بشخصية لا تضاهى. وتبرز اللمسات البراقة باللون الأصفر، وشبكة المبرد المغطاة ذات التصميم السداسي، واختفاء نظام العادم، والعجلات المصنوعة من سبائك خفيفة الوزن والتي صممت خصيصًا لهذا الطراز، لتعبر عن مفهوم القيادة المستدامة للسيارة الكهربائية القائمة على نموذج سيارة MINI بثلاثة أبواب.

عندما تم تقديم السيارتين الجديدتين خلال الحدث في بيبل بيتش، حضرت معهما مجموعة من النماذج الاستثنائية التي تمثل تاريخ العلامة التجارية الذي يمتد لفترة 60 سنة. وانضمت سيارة Mini Cooper S من عام 1965 بتفاصيل معاصرة، ونسختين خاصتين من سنة الإنتاج النهائية لسيارة MINI الكلاسيكية، كما عرضت أيضًا سيارات من الجيل الأول من طراز MINI John Cooper Works وMINI E. وكانت سيارة MINI E قد أنتجت قبل عشر سنوات ضمن فئة صغيرة كان لها نتائج مهمة فيما يتعلق بعمل السيارات الكهربائية في الظروف اليومية. وقد وظفت الخبرات المكتسبة من الاختبارات التي نفذت في جميع أنحاء العالم لاحقًا بهدف تطوير نماذج تعمل بالطاقة الكهربائية ضمن مجموعة BMW.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

بطولة الدرجة الثالثة بكرة السلة: "الحقوقيون" أحرز اللقب والوحدة الشوف وصيفه

نادي الراسينغ يكسب دعواه ضد اللاعب البرازيلي وناديه

رئيس إتحاد بلديات المنية هنأ الإتحاد اللبناني للفوت نت

"الكلاسيكو الباهت".. 3 أسباب لتراجع قمة ريال مدريد وبرشلونة

الأنصار يخرج النجمة من كأس لبنان لكرة القدم

ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على ناشفيل

اليكم الفائزين بسباق نصف ماراتون قوى الأمن الداخلي الرابع عشر

إبنة بلاط تاتيانا روني بو عبس الأولى في لبنان في مباراة جيمناستيك للفئة العمرية مواليد 2015