يومية سياسية مستقلة
بيروت / °30

بو عاصي: الهدف يبقى تثبيت الشباب بقراهم وعودة من لم يعودوا بعد

Tuesday, August 13, 2019

شارك عضو تكتل الجمهورية القوية النائب بيار بو عاصي في رحلة المشي في الطبيعة التي نظمها مركز القوات اللبنانية في جوار الحوز بمشاركة حشد من أبناء البلدة يتقدمهم رئيس البلدية الياس سعد ومنسق المتن الأعلى في "القوات" جان انطون، وذلك في إطار مشروع يعمل عليه بو عاصي لتطوير السياحة البيئية، يعتمد على ربط قرى وبلدات قضاء بعبدا بعضها ببعض من خلال ممرات طبيعية مؤهلة لاقامة الرحلات واستقبال محطات المنتزهات...
وكانت المناسبة فرصة للقاء بو عاصي مع ابناء جوار الحوز على ترويقة تم فيها التداول بحاجات القرية، وقد ذكر النائب بو عاصي بميزة هذه البلدة النموذجيّة التي اشتهرت منذ القدم بالزراعة وخاصة التبغ و التوت ومن ثم زراعة التفّاح والكرز وجميع أنواع الخضار، و لطالما كانت جوار الحوز مركزاً للاصطياف بفضل فندق "بانسيون مارون".. كما عرفت بعض الصناعات كإنشاء خامس معمل للشوكولا في لبنان في أواخر الخمسينيات والذي توقف في الحرب الأهلية، كما تضم البلدة معملاً للمنتوجات البلدية و بعض المحال التجارية، فضلا عن مطعم ومواقع سياحية طبيعية جذابة.
وشدد بو عاصي على ضرورة تشجيع تنمية جوار الحوز ونفض الغبار عن مخلفات ايام صعبة عرفتها سابقا ودفع فيها ابناؤها غاليا ثمن ثباتهم وتعلّقهم بأرضهم واثبت شبابها استعدادهم الدائم لتقديم التضحيات اللازمة للمحافظة عليها وتأمين مقومات تنميتها.
كما وجّه التهاني لأبناء جوار الحوز على النهضة التي تشهدها البلدة في السنوات الأخيرة لا سيما منها الحركة  العمرانية اللافتة على صعيد البناء وترميم المنازل خاصة من أبناء البلدة الشباب.
وفي الختام، شدد بو عاصي على تشجيع جميع المبادرات المماثلة مؤكدا أهمية العمران والتشبث بالأرض كمفتاح لتثبيت الشباب في بلداتهم ومعتبرا ان عودة الكثير من شباب جوار الحوز للإقامة فيها تشكل مثالا يحتذى لكل ابناء المنطقة.

 

مقالات مشابهة

ضحية السرعة.. شاب يصطدم بحائط في صور

بري: اعلنوا حال الطوارئ الإقتصادية

هل تطال العقوبات الأميركية حلفاء حزب الله؟

مساعٍ لعقد لقاء لعون وعائلته في دارة جنبلاط في المختارة

في الجنوب.. طائرة إسرائيلية تشعل حريقا هائلا وتفجر أكثر من 15 لغماً

اطلاق نار على نجل صاحب أرض مطمر تربل

الضنية ودّعت شهيد المروءة فشيخ في مأتــم شعبي وحضور سياسي

عدوان من دير القمر: نحن حراس مصالحة الجبل وسنحرسها مع شركائنا