يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

بو عاصي: الهدف يبقى تثبيت الشباب بقراهم وعودة من لم يعودوا بعد

Tuesday, August 13, 2019 10:22:34 AM

شارك عضو تكتل الجمهورية القوية النائب بيار بو عاصي في رحلة المشي في الطبيعة التي نظمها مركز القوات اللبنانية في جوار الحوز بمشاركة حشد من أبناء البلدة يتقدمهم رئيس البلدية الياس سعد ومنسق المتن الأعلى في "القوات" جان انطون، وذلك في إطار مشروع يعمل عليه بو عاصي لتطوير السياحة البيئية، يعتمد على ربط قرى وبلدات قضاء بعبدا بعضها ببعض من خلال ممرات طبيعية مؤهلة لاقامة الرحلات واستقبال محطات المنتزهات...
وكانت المناسبة فرصة للقاء بو عاصي مع ابناء جوار الحوز على ترويقة تم فيها التداول بحاجات القرية، وقد ذكر النائب بو عاصي بميزة هذه البلدة النموذجيّة التي اشتهرت منذ القدم بالزراعة وخاصة التبغ و التوت ومن ثم زراعة التفّاح والكرز وجميع أنواع الخضار، و لطالما كانت جوار الحوز مركزاً للاصطياف بفضل فندق "بانسيون مارون".. كما عرفت بعض الصناعات كإنشاء خامس معمل للشوكولا في لبنان في أواخر الخمسينيات والذي توقف في الحرب الأهلية، كما تضم البلدة معملاً للمنتوجات البلدية و بعض المحال التجارية، فضلا عن مطعم ومواقع سياحية طبيعية جذابة.
وشدد بو عاصي على ضرورة تشجيع تنمية جوار الحوز ونفض الغبار عن مخلفات ايام صعبة عرفتها سابقا ودفع فيها ابناؤها غاليا ثمن ثباتهم وتعلّقهم بأرضهم واثبت شبابها استعدادهم الدائم لتقديم التضحيات اللازمة للمحافظة عليها وتأمين مقومات تنميتها.
كما وجّه التهاني لأبناء جوار الحوز على النهضة التي تشهدها البلدة في السنوات الأخيرة لا سيما منها الحركة  العمرانية اللافتة على صعيد البناء وترميم المنازل خاصة من أبناء البلدة الشباب.
وفي الختام، شدد بو عاصي على تشجيع جميع المبادرات المماثلة مؤكدا أهمية العمران والتشبث بالأرض كمفتاح لتثبيت الشباب في بلداتهم ومعتبرا ان عودة الكثير من شباب جوار الحوز للإقامة فيها تشكل مثالا يحتذى لكل ابناء المنطقة.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

تدابير سير يوم الأحد لِمواكبة سباق ماراثون بيروت

جعجع: إذا لم ننتبه لوطننا قد يصبح اللبناني لاجئاً في بلده

قبلان: الحل السيادي يكمن بتسوية رئاسية لا انتخابية نيابية مبكرة

الجلسات في المحاكم لا في المحكمة داخل سجن روميه

سليمان: مبادرة الاعتدال جاءت نتيجة تلمّس الكتلة للمصلحة الوطنية

بعد ختم التحقيق الأولي.. الحجار يتسلّم ملفّ باسكال سليمان ويحيله على النيابة العامة في جبل لبنان

نقولا في رسالة لبري: ما دور ما يسمى مجلس النواب المنتخب من المواطنين ومن يدافع عن حقوقهم؟

بعد ختم التحقيق الأولي.. الحجار تسلّم ملفّ خطف باسكال سليمان وقتله وأحاله على النيابة العامة في جبل لبنان