يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

#ما_تخاطر_فيها.. الحملة الوطنية للوقاية من حرائق الغابات

Friday, July 19, 2019 11:47:17 AM

اطلقت حملة #ما_تخاطر_فيها الوطنية للوقاية من حرائق الغابات يوم 12 تموز 2019، وهي ضمن مشروع الغابات لتحسين الحياة (LiF) الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID). وقد أطلقتها جمعية التحريج في لبنان وجمعية الثروة الحرجية والتنمية (AFDC) بالشراكة مع وزارة الداخلية والبلديات، وزارة الزراعة، وزارة البيئة، الجيش اللبناني، الدفاع المدني ووحدة إدارة مخاطر الكوارث لدى مجلس الوزراء.

تهدف الحملة بشكل رئيسي إلى توعية البلديات وأعضاء المجتمع المحلي عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول عدّة إجراءات يمكنها المساعدة على الوقاية من حرائق الغابات. وتشمل الحملة أيضاً ورشة عمل في 23 تموز الجاري بعنوان "الوقاية والاستعداد لمواجهة حرائق الغابات" سيجتمع فيها ممثّلو البلديات من القرى المعرّضة لخطر حرائق مرتفع. ستضم الورشة تدريبات للمشاركين على إجراءات الوقاية من حرائق الغابات، واجراءات الجهوزية والاستجابة في حال نشوب حريق كما واجراءات التعافي واعادة التأهيل بعد حصول حريق.

تنظّم الجمعيتان أيضاً على مستوى المجتمع المحلي وللمتطوعين أيام لتنظيف الغابات في القرى المعرّضة لخطر حريق مرتفع من أجل الحد والوقاية من الحرائق، وذلك في كل من المواقع التالية: راشيا، حامات، القرعون، الرمادية، عندقت، الرملية ودميت.

يخسر لبنان حوالي 1500 هكتار من الأراضي الحرجية سنوياً بسبب حرائق الغابات وقد خسر لبنان في عام 2007 حوالي 4000 هكتار من غاباته. تذكّرنا حملة #ما_تخاطر_فيها بأنّنا مسؤولون كأفراد عن اتخاذ الإجراءات لحماية غابات لبنان من الحرائق.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

وفاة الممثل المصري صلاح السعدني

منغوليا تدفن 7 ملايين "رأس ماشية"

ميتا تطلق مساعد الذكاء الاصطناعي المحسّن Meta AI في منصاتها

بعد أزمة تعليق الرحلات... ياسمينا زيتون تصل إلى دبي: ماذا تُحضر مع منظمة "Miss World"؟

اول دولة في العالم تبدأ بتغيير لون الاسفلت للازرق

افتتاح منتدى Beauty and Wellbeing Forum 2024 مساحة جمال وإبداع وفرصة لحياة افضل لكل اللبنانيين

تصنيف جديد للدول من حيث حجم الأسرة.. أي مرتبة احتلّ لبنان؟

وداعاً "كابتن ماجد"