يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

لابورا: خطة وزارة العمل حق للدولة اللبنانية وواجب عليها

Thursday, July 18, 2019 5:43:50 PM

نوهت جمعية "لابورا" في بيان، بخطة وزارة العمل لتنظيم اليد العاملة الأجنبية غير الشرعية في لبنان، معتبرة إياها "خطوة وطنية ضرورية في الإتجاه الصحيح، لحماية اليد العاملة اللبنانية والإقتصاد اللبناني ومحاربة الهجرة والبطالة، وبخاصة في صفوف الشباب، وان هذه الخطة أثبتت منافعها وهذا ما لاحظته لابورا في الاسابيع الاخيرة من خلال فرص العمل الجديدة المتاحة لشبابنا".

وقالت: "بات من الواضح لدى القاصي والداني أن وجود ملايين اللاجئين السوريين والفلسطينيين على أرض الوطن منذ سنوات طويلة بات يرهق بشكل خطير كاهل الدولة اللبنانية إقتصادا وشعبا على مختلف الصعد، وبخاصة مع انخراط غالبية هؤلاء اللاجئين في سوق العمل بطريقة عشوائية مما زاد طين البطالة في لبنان بلة، وحول اللبنانيين وبخاصة الشباب منهم إلى عاطلين عن العمل في أرضهم، ومشاريع مهاجرين ومهجرين قسرا على أبواب السفارات، بعد أن ضاقت بهم سبل العمل والعيش الكريم".

وأكدت "لابورا" أن "السوريين والفلسطينيين وكل الأجانب هم إخوة لنا، سواء أكانوا عمالا أو لاجئين، ولكن تنظيم اليد العاملة غير الشرعية هو حق للدولة اللبنانية وواجب عليها، لحماية شعبها واقتصادها".

وشدت على يد وزير العمل كميل أبو سليمان في القيام بواجبه، "وقراره عدم التراجع عن الخطة"، داعية المحتجين إلى "الإطلاع عليها بتمعن، للتأكد من أن بنودها تنص على حماية حقوق العمال الأجانب كما اللبنانيين، ولا تستثني أي جنسية ولا تهدف إلا إلى تطبيق القانون".

وضعت "لابورا" نفسها، "بما لديها من معطيات، في خدمة وزارة العمل وكل من وما يخدم مصلحة الوطن والمواطنين، وتدعو الجميع، لبنانيين وأجانب، أصحاب عمل وعمالا، وزارات وبلديات وأجهزة رسمية، وكل معني بتطبيق هذه الخطة من قريب أو من بعيد، إلى التعاون التام من أجل إنجاحها، حفاظا على شبابنا واقتصادنا، وصونا لحقوق العامل اللبناني والأجنبي على حد سواء". 

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

مشاركة فاعلة لجمعية الصناعيين في معرض "هوريكا"

شقير يُبَشر بعودة قطاع المعارض للتعافي: تحية للمنظمين ولأصحاب المراكز على جرأتهم بتحدي المخاطر الكبيرة

نتائج المسح السنوي لقطاع التأمين في لبنان!

صعود أسعار الذهب وسط مخاوف من اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط

الرد الإسرائيلي يشعل أسعار النفط

كيف سيتحرّك سعر البنزين في المرحلة المقبلة؟

بوشكيان يعرض مع سفيرة كندا العلاقات الثنائية

اتفاق على توقيع مذكرة تفاهم بين مصرف الإسكان ووزارة العمل