يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

اعادة انتخاب ايلي رزق رئيسا لجمعية المعارض والمؤتمرات

Tuesday, July 16, 2019 2:30:55 PM

انتخبت جمعية المعارض والمؤتمرات هيئة إدارية جديدة لها في اجتماع عقدته في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، وجاءت الهيئة الادارية على الشكل الآتي: ايلي رزق رئيسا، جومانا سلامة نائبة للرئيس، سيمون حكيم أمينا للسر، عمر كريستيديس مفوضا للحكومة، جوني فضل الله أمينا للصندوق، رندة أرمنازي وندى فرح وفرحات فرحات أعضاء.

وبعد توزيع المهام، تحدث رزق فهنأ الجميع على انتخابهم، مؤكدا أهمية الجميعة ودورها في إعادة تفعيل دور قطاع المعارض والمؤتمرات الذي يشكل رافعة أساسية للاقتصاد الوطني.

واشار رزق الى ان لبنان خسر في المرحلة السابقة الكثير من الفرص والامكانيات وقد طال هذا الأمر قطاع المعارض والمؤتمرات بشكل كبير، لذلك من المفترض اليوم ان نعمل جميعاً لإعادة الاعتبار لقطاعنا الذي يمثل أفضل تمثيل دور لبنان كمركز اقتصادي وثقافي في المنطقة، لافتاً في هذا الاطار الى الدور الكبير الذي يلعبه القطاع في تقوية سياحة الاعمال التي تشكل ركنا اساسيا في هيكل السياحة اللبنانية.

وفي هذا الاطار، رأى رزق ضرورة مباشرة العمل مع الجهات الرسمية المعنية لا سيما وزارة الاقتصاد والتجارة والوزير منصور بطيش لإعادة تنطيم القطاع وتسهيل أمور الشركات وتحفيزهم على زيادة نشاطهم بإقامة معارض ومؤتمرات محلية واقليمية ودولية رائدة تعيد للبنان دوره في هذا المجال. كما أكد ان التعاون مفتوح مع الهيئات الاقتصادية ورئيسها الوزير محمد شقير لمتابعة كل الامور المتعلقة بالاوضاع الاقتصادية ولمساعدتنا على تلبية مطالبنا، مشيرا الى ان الجمعية استطاعت في الفترة الماضية بناء علاقات مميزة مع المنظمات الدولية المتخصصة بقطاع المعارض وهذا سيمكن شركاتنا الوطنية من الاستفادة من كل الخدمات التي توفرها هذه المنظمات. 

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

بروتوكول تعاون بين جمعية بيروت بخير وجامعة بيروت العربية لتوفير الخدمات الصحية للمرضى المحتاجين

جمعية تجار صيدا أعلنت فتح الأسواق ليلا بدءا من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر

بوشكيان يتابع العلاقات بين لبنان وألمانيا

الحاج حسن: الخسائر الزراعية جنوبًا تفوق 2,5 مليار دولار

حمية يتابع مع الصمد شؤوناً إنمائية وانهيارات الطرقات

قراران لوزير المالية بتمديد مهل

الوزير بيرم إلتقى وفد "المجلس العمالي الكتائبي" : اتفاق على التواصل وبناء الجسور والثقة

اطلاق مشروع دعم الصليب الأحمر اللبناني من الحكومة الصينية في سبيرز