يومية سياسية مستقلة
بيروت / °20

اعادة انتخاب ايلي رزق رئيسا لجمعية المعارض والمؤتمرات

Tuesday, July 16, 2019

انتخبت جمعية المعارض والمؤتمرات هيئة إدارية جديدة لها في اجتماع عقدته في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، وجاءت الهيئة الادارية على الشكل الآتي: ايلي رزق رئيسا، جومانا سلامة نائبة للرئيس، سيمون حكيم أمينا للسر، عمر كريستيديس مفوضا للحكومة، جوني فضل الله أمينا للصندوق، رندة أرمنازي وندى فرح وفرحات فرحات أعضاء.

وبعد توزيع المهام، تحدث رزق فهنأ الجميع على انتخابهم، مؤكدا أهمية الجميعة ودورها في إعادة تفعيل دور قطاع المعارض والمؤتمرات الذي يشكل رافعة أساسية للاقتصاد الوطني.

واشار رزق الى ان لبنان خسر في المرحلة السابقة الكثير من الفرص والامكانيات وقد طال هذا الأمر قطاع المعارض والمؤتمرات بشكل كبير، لذلك من المفترض اليوم ان نعمل جميعاً لإعادة الاعتبار لقطاعنا الذي يمثل أفضل تمثيل دور لبنان كمركز اقتصادي وثقافي في المنطقة، لافتاً في هذا الاطار الى الدور الكبير الذي يلعبه القطاع في تقوية سياحة الاعمال التي تشكل ركنا اساسيا في هيكل السياحة اللبنانية.

وفي هذا الاطار، رأى رزق ضرورة مباشرة العمل مع الجهات الرسمية المعنية لا سيما وزارة الاقتصاد والتجارة والوزير منصور بطيش لإعادة تنطيم القطاع وتسهيل أمور الشركات وتحفيزهم على زيادة نشاطهم بإقامة معارض ومؤتمرات محلية واقليمية ودولية رائدة تعيد للبنان دوره في هذا المجال. كما أكد ان التعاون مفتوح مع الهيئات الاقتصادية ورئيسها الوزير محمد شقير لمتابعة كل الامور المتعلقة بالاوضاع الاقتصادية ولمساعدتنا على تلبية مطالبنا، مشيرا الى ان الجمعية استطاعت في الفترة الماضية بناء علاقات مميزة مع المنظمات الدولية المتخصصة بقطاع المعارض وهذا سيمكن شركاتنا الوطنية من الاستفادة من كل الخدمات التي توفرها هذه المنظمات. 

 

مقالات مشابهة

"الطاقة" تحذر من التلاعب بتسعيرة المولدات: "بلّغوا "الاقتصاد" فوراً"

اسعار اللحوم الى ارتفاع..

بطيـش يلتقي وفداً مالياً واستثمارياً عالمياً

الحلـو: المطلـوب تجديـد عمــل السلطـات

"الصناعة" تنهي تنفيذ إقفال المصانع المخالفة في البقاع

خليل يأذن بملاحقة مخالفين عقاريين

جمعية المصارف واتحاد نقابات الموظفين يوقعان تجديد عقد العمل الجماعي

20 مليون يورو لصالح مستشفى رفيق الحريري الجامعي‎