يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

مطار دبي الدولي الأفضل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ٢٠١٩

Tuesday, July 16, 2019 7:35:18 AM

حصل مطار دبي الدولي على المرتبة العاشرة عالميًا ضمن القائمة التي أصدرتها شركة "جلوبال هانترز" وضمت 45 مطاراً عالمياً فيما تصدر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كأفضل مطار لمسافري الأعمال في 2019.

وتفوق مطار دبي الدولي على مطارات سنغافورة تشانجي وهونغ كونغ وسان فرانسيسكو وميامي وشارل ديغول واورلاندو وهيثرو الذي حل في المرتبة 33 وجون اف كندي في المرتبة 35.

وبلغ إجمالي عدد المسافرين الذين استخدموا المطار في 2018 أكثر من 89 مليون مسافر، فيما بلغ عدد الوجهات من المطار نحو 224 وجهة.

مطار دبي الدولي
وحصد مطار دبي الدولي وفق التقييم 66.6 نقطة وهي تكاد تعادل النقاط التي سجلها مطار جورج بوش (5) وهارتفبيد-جاكسون اتلانتا (6) ومطار ميونيخ(7) ومدريد وطوكيو (في المرتبتين 8و9)، أما المطارات الأربعة الأولى فهي ناريتا بطوكيو ولوس انجلوس وفرانكفورت وامستردام وفقا لصحيفة البيان الإماراتية

وقال التقرير إنه تم إلقاء نظرة على أكثر المطارات ازدحاماً في جميع أنحاء العالم وتم مقارنة المرافق والخدمات التي تقدمها، وتكلفة وقوف السيارات إلى عدد الصالات المتاحة، وبناء على ذلك جرى تصنيف هذه المطارات لاكتشاف أفضل المطارات في العالم للمسافرين من رجال الأعمال.

طيران الإمارات
وفي سياق متصل شركة "طيران الإمارات" قد أطلقت في بداية شهر يوليو عروضاً سعرية خاصة في دولة الإمارات للسفر في الدرجتين الأولى ورجال الأعمال إلى وجهات مختارة، ضمن شبكة خطوطها العالمية خلال الصيف الجاري. وأفادت الشركة في بيان، بأن المسافرين سيستمتعون بمفردهم أو كمجموعة، بعطلات قصيرة في هونغ كونغ وباريس وسيدني وغيرها، كما يستفيد العملاء من العروض لزيارة عائلاتهم في وجهات عدة، ضمن شبكة خطوط الناقلة العالمية، كشمال إفريقيا وأوروبا.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة