يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

حبوب كبتاغون في الطاولات... والمهربون في قبضة الأمن!

Monday, July 15, 2019 2:16:05 PM

في إنجاز جديد يضاف إلى جهود القوى الأمنية في مجال مكافحة المخدرات، أعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة، في بلاغ، أن "في تاريخ ٤/٧/٢٠١٩ ضُبطت في مطار رفيق الحريري الدولي – عبر الشحن الجوّي- كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون المخدّرة (حوالي /40/ ألف حبّة)، موضبة داخل /6/ طاولات خشبية، ومعدّة للتهريب الى إحدى الدول العربية.

أحيلت المضبوطات الى مكتب مكافحة المخدرات المركزي في وحدة الشرطة القضائية، للتوسّع بالتحقيق.

نتيجةً للاستقصاءات والتحريات المكثّفة، ومن خلال الدراسات والتحاليل التي قام بها المحققون في المكتب المذكور، توصلوا الى معرفة مكان تواجد أفراد شبكة التهريب الدولية المسؤولة عن العملية، مُتّخِذةً من إحدى الشقق السكنية البعيدة من الشبهات في محلة الجيّة - الشوف، مقراً لها.

في تاريخ ٩/٧/٢٠١٩ ، داهمت قوة من المكتب بمؤازرة من المجموعة الخاصة، المكان وأوقفت خمسة من أفراد العصابة داخل الشقة، وهم: ع. ع. (مواليد ١٩٨٩، سوري)،  ط. ع. (مواليد عام ١٩٩٥، سوري)، ه. خ.  (مواليد ١٩٩٥، سوري )، م. خ. (مواليد عام ١٩٩٣، سوري)، وف. ع. (مواليد عام ١٩٧٦، سوري).

وتم ضبط الأدوات التي استعملت في حفر الطاولات لتعبئة حبوب الكبتاغون، إضافةً الى ضبط لصقات بلاستيكية كانت ستُستعمل في عملية تهريب لاحقة. وتم ضبط شريحة الخط الخلوي الذي استخدم في عملية التهريب، وبيان قيد لبناني مزوّر في حوزة أحدهم.

بالتحقيق معهم، اعترفوا بما نسب إليهم، بالاشتراك مع السوري م.ع (مواليد عام ١٩٩٦) الذي غادر لبنان -مباشرةً- بعد ضبط عملية التهريب.التحقيق جارٍ بإشراف القضاء، والعمل مستمر لتوقيف باقي المتورطين، بالتنسيق مع السلطات الدولية المختصة".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

“المالية”: عطل على أنظمتنا الإلكترونية

غارة على دورس في بعلبك

ثانوية زحلة المختلطة تبدع بمشاريعها واخرها نشاط بيئي فني رائع

باسيل: سيبقى التيار الأقوى لأنه قضية وفكر سياسي

هل الحشرات التي ظهرت أمس في عكار مؤذية؟

متطرفون يهدّدون نفق شكّا؟

تهديدات غربية لميقاتي: افصلوا المسارين

الضغط على الأوروبيين في ملف النزوح: هل تنجح الخطة؟