يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

كل التضامن مع يزبك وهبة

Sunday, July 14, 2019 5:09:49 PM

بعد الهجوم العنيف الذي تعرّض له الاعلامي يزبك وهبي، توالت ردود الفعل المتضامنة معه.

سامي الجميل: غرد النائب سامي الجميّل عبر حسابه على "تويتر" قائلاً: "مش بس متضامن مع يزبك وهبة لا بل أؤيد كل كلمة قالها. فلبنان يترنح بين الرغبة في التقدم والبنيان وبين من يريد جرّه لحروب وخراب. تحية إلك".

الحواط: فغرد عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب زياد الحواط عبر "تويتر" قائلا: "نحن فعلا أمام نهجين...إما الحرب ونبش القبور وافتعال الفتن المتنقلة بين المناطق وإما المهرجانات والنمو الاقتصادي والاستقرار. وعلى اللبنانيين اختيار واحد من النهجين.
كل التضامن مع يزبك وهبة". 

تفاصيل ما حصل مع وهبة: تزامناً مع القاء الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله كلمة ليل أمس الجمعة، بثّت قناة "الجديد" وقائع حفل توزيع جوائز BIAF. 

وفي هذا الاطار، غرّد الاعلامي في قناة LBCI يزبك وهبة، المشهود له بحرفيته، عبر حسابه الخاص على "تويتر" قائلاً: "الليلة ينقسم اللبنانيون أمام مشهدين: إمّا يتابعون السيد حسن نصراالله والحديث عن الحرب والصواريخ وإما يواكبون احتفال biaf وتكريم الفنانين بحضور عربي وأجنبي في ساحة الشهداء. هيدا لبنان". 

والمفاجأة كانت أن "سرق" المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعيتغريدة وهبة ونسبها لنفسه، وذلك في معرض ردّه على كلام نصرالله. 

وظناً منهم أن وهبة قد اقتبس التغريدة من أدرعي، شنّ رواد مواقع التواصل الاجتماعي هجوماً عنيفاً على وهبة واتهموه بالعمالة والخيانة، فردّ الأخير قائلاً: "أردّد مرة  جديدة إذا كان رأيُك  مختلفا عن رأيي، فلست أنا خائنا أو عميلا أو مأجورا، حبّذا لو يحترم كلٌ منّا الرأي الآخر في بلد الحريات وكفى توزيعا للشهادات بالوطنية". 

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

580 دولارًا هو الحدّ الأدنى المطلوب للأجور

باسيل “يُنظِّف” التيّار: أنا وعمّي عَ خيّي وعَ الغريب

فرنجية الأول بين المرفوضين أميركيًا

لقاء معراب: “خطران يدقان على الأبواب” ولا جبهة

ميقاتي نحو فصل الساحات.. و”الحزب” يرد

اتهامات “هيومن رايتس” غير صحيحة!

هل تحول ترحيل السجناء السوريين إلى حلم مستحيل؟

حركة فرنسية بنسخة جديدة