يومية سياسية مستقلة
بيروت / °30

شقير يعرض التعاون الاقتصادي بين لبنان والمغرب

Friday, July 12, 2019

بحث وزير الاتصالات محمد شقير مع سفير لبنان في المغرب زياد عطاالله في حضور رئيس "جمعية المعارض والمؤتمرات" إيلي رزق، في زيادة التعاون الاقتصادي بين لبنان والمغرب على المستويات المختلفة.

بدايةً، نوّه الوزير شقير "بالجهود التي يقوم بها السفير عطاالله  لتعزيز العلاقات مع المغرب ومتابعة شؤون الجالية اللبنانية في هذا البلد الشقيق".

واعتبر ان "هناك الكثير من الفرص الواعدة والتي يمكن العمل عليها بشكل مشترك لزيادة أرقام التبادل التجاري والاستثمارات البينية"، لافتاً الى "ضرورة العمل على عقد لقاءات بين القطاع الخاص في البلدين للاطلاع على الفرص المتاحة".

وتمنى على السفير "متابعة موضوع تسهيل إعطاء التأشيرات المغربية"، وشدد أيضاً على "ضرورة معالجة موضوع الازدواج الضريبي بين البلدين".

أما السفير عطاالله فأشاد بحرص الوزير شقير "على تقوية علاقات لبنان الاقتصادية مع الخارج وفتح آفاق جديدة للقطاع الخاص اللبناني". وأشار الى "وجود توجه لعقد اللجنة اللبنانية - المغربية العليا المشتركة في المغرب في النصف الاول من العام 2020، التي نعوّل عليها كثيراً لإحداث نقلة نوعية في علاقاتنا الثنائية".

أما رزق فتمنى على عطاالله المساعدة في إشراك الشركات المغربية في المعارض التي تقام في لبنان، على أن يقوم بتزويده بأجندة المعارض في العام 2020.

 

مقالات مشابهة

بوسليمان عن التصنيف الدولي للبنان: تخفيضه ليس آخر المطاف

أبو فاعور: نتائج الالتزام الصناعي رفع التلوّث عن الليطاني مشجعة وإيجابية

حسن خليل من المرفأ: لا خيمة فوق رأس أحد من الجمارك بعد اليوم

الإعتصام مستمر أمام معمل دير عمار.. وإغلاق أبوابه

آخر أسعار النفط بعد الهجوم على المنشأة السعودية

الوضعان المالي والاقتصادي إلى تحسّن

جمالي لدبوسي: مشروعكم الاقتصادي سيفتح الافاق واسعة أمام الإستثمارات

لبنان يلتزم بمعايير الشفافية وتبادل المعلومات