يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

شقير يعرض التعاون الاقتصادي بين لبنان والمغرب

Friday, July 12, 2019 4:18:08 PM

بحث وزير الاتصالات محمد شقير مع سفير لبنان في المغرب زياد عطاالله في حضور رئيس "جمعية المعارض والمؤتمرات" إيلي رزق، في زيادة التعاون الاقتصادي بين لبنان والمغرب على المستويات المختلفة.

بدايةً، نوّه الوزير شقير "بالجهود التي يقوم بها السفير عطاالله  لتعزيز العلاقات مع المغرب ومتابعة شؤون الجالية اللبنانية في هذا البلد الشقيق".

واعتبر ان "هناك الكثير من الفرص الواعدة والتي يمكن العمل عليها بشكل مشترك لزيادة أرقام التبادل التجاري والاستثمارات البينية"، لافتاً الى "ضرورة العمل على عقد لقاءات بين القطاع الخاص في البلدين للاطلاع على الفرص المتاحة".

وتمنى على السفير "متابعة موضوع تسهيل إعطاء التأشيرات المغربية"، وشدد أيضاً على "ضرورة معالجة موضوع الازدواج الضريبي بين البلدين".

أما السفير عطاالله فأشاد بحرص الوزير شقير "على تقوية علاقات لبنان الاقتصادية مع الخارج وفتح آفاق جديدة للقطاع الخاص اللبناني". وأشار الى "وجود توجه لعقد اللجنة اللبنانية - المغربية العليا المشتركة في المغرب في النصف الاول من العام 2020، التي نعوّل عليها كثيراً لإحداث نقلة نوعية في علاقاتنا الثنائية".

أما رزق فتمنى على عطاالله المساعدة في إشراك الشركات المغربية في المعارض التي تقام في لبنان، على أن يقوم بتزويده بأجندة المعارض في العام 2020.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

"مشروع وطن الإنسان" احذروا إحياء الشوائب..

بروتوكول تعاون بين جمعية بيروت بخير وجامعة بيروت العربية لتوفير الخدمات الصحية للمرضى المحتاجين

جمعية تجار صيدا أعلنت فتح الأسواق ليلا بدءا من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر

بوشكيان يتابع العلاقات بين لبنان وألمانيا

الحاج حسن: الخسائر الزراعية جنوبًا تفوق 2,5 مليار دولار

حمية يتابع مع الصمد شؤوناً إنمائية وانهيارات الطرقات

قراران لوزير المالية بتمديد مهل

الوزير بيرم إلتقى وفد "المجلس العمالي الكتائبي" : اتفاق على التواصل وبناء الجسور والثقة