يومية سياسية مستقلة
بيروت / °30

الهيئات تثني على إطلاق منصّة التداول الإلكتروني.. سلامة: تشكّل سوقاً إضافية للتمويل

Tuesday, July 9, 2019

برعاية رئيس هيئة الاسواق المالية حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وحضوره، عقدت هيئة الأسواق اجتماعاً موسّعاً ضمّ رؤساء الهيئات الاقتصادية ونخبة من رجال الأعمال اللبنانيين وممثلين عن جمعيات القطاع الخاص اللبناني.

وشارك فيه نائب رئيس هيئة الأسواق المالية فراس صفي الدين، وممثلو بنك عودة وشركة ATHEX  عن المجموعة الفائزة برخصة تشغيل المنصة، حيث كان لهم عرض مفصّل حول إطلاق المشروع والخطوات المستقبلية المطروحة في إطار تفعيل مشاركة القطاع الخاص اللبناني في المنصّة.

وتم البحث في أبرز الخطوات المستقبلية لإطلاق منصة التداول الإلكتروني وحث الشركات اللبنانية المغفلة على الاستفادة منها عبر طرح أسهمها أو عرض سنداتها على السوق، وذلك لتحقيق تمويل طويل الأمد ورسملة بكلفة منخفضة.

سلامة: وقدّم الحاكم سلامة عرضاً شاملاً وتقييماً للوضع المالي الحالي، معللاً أهمية إطلاق المنصّة لتكون سنداً أساسياً للقطاع الخاص اللبناني في ظل انخفاض التسليف من القطاع المصرفي. وشدد على أن "المنصّة لن تكون بديلاً عن بورصة بيروت نظراً إلى اختلاف متطلبات الإدراج والأوراق المالية المعروضة على البورصة من جهة والمنصّة من جهة أخرى".

وكانت لممثلي الهيئات الاقتصادية والحضور، مداخلات عديدة ركّزت أبرزها على أهمية دور الحكومة والمشرّع اللبناني في دعم عملية تطوير الأسواق المالية من خلال تقديم حوافز جديّة للقطاع الخاص لتفعيل النمو الاقتصادي في لبنان.

 

مقالات مشابهة

بوسليمان عن التصنيف الدولي للبنان: تخفيضه ليس آخر المطاف

أبو فاعور: نتائج الالتزام الصناعي رفع التلوّث عن الليطاني مشجعة وإيجابية

حسن خليل من المرفأ: لا خيمة فوق رأس أحد من الجمارك بعد اليوم

الإعتصام مستمر أمام معمل دير عمار.. وإغلاق أبوابه

آخر أسعار النفط بعد الهجوم على المنشأة السعودية

الوضعان المالي والاقتصادي إلى تحسّن

جمالي لدبوسي: مشروعكم الاقتصادي سيفتح الافاق واسعة أمام الإستثمارات

لبنان يلتزم بمعايير الشفافية وتبادل المعلومات