يومية سياسية مستقلة
بيروت / °30

تفاهم على معظم نقاط الموازنة!

Tuesday, July 9, 2019

يفترض ان تنهي لجنة المال والموازنة مهمة درس مشروع موازنة 2019 في جلسة يفترض ان تكون الاخيرة اليوم، ونُقل عن وزير المال علي حسن خليل قوله "كانت هناك قراءة أخيرة للبنود المعلقة في اللجنة، ووصلنا الى تفاهم على معظم النقاط، وهذا الأمر مقدمة للجنة المال التي ستجتمع بعد ظهر اليوم، والتي يفترض ان تقر في جلسة واحدة هذه المواد وترفعها الى الهيئة العامة.

اضاف "الأهم الا ينعكس الجو السياسي المتشنّج على التزامات القوى السياسية جميعها بإقرار الموازنة في وقت سريع، والتفرّغ لمعالجة الوضع الاقتصادي والمالي، وهذا يجنّبنا تداعيات ما يمكن من المؤسسات الدولية وغيرها.

وفيما وصف رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان لقاءه بوزير المال بأنه إيجابي وتم تذليل غالبية العقد، قال النائب ياسين جابر "الموازنة تقدّم جرعة ايجابية، ولكي يكتمل المشهد يجب ان تكون هناك اصلاحات اخرى مطلوبة، والاهم ان البلد يعاني اليوم ازمة ثقة، فلا توجد ثقة في الاداء، واذا لم نتمكن من استعادة هذه الثقة فإن المشكلة ستكبر اكثر".

اضاف "يجب ان نستعيد ثقة الناس ويكون أداؤنا السياسي اصلاحياً وجيداً يعالج المشاكل، فطالما نحن لا نكترث لهذا الموضوع ونعتبر ان العالم لا يرانا، فهذا يعني ان الخطر سيبقى قائماً. المطلوب عمليات إصلاحية حقيقية وإعادة هيكلة المؤسسات، والشرط الاول والاساس للنجاح وتجاوز الازمة ان يظهر لبنان للعالم انه فعلاً دولة قانون ومؤسسات، ومن دون ذلك، ستبقى الثقة به ناقصة حتى لا أقول معدمة، والازمة تتفاقم أكثر فأكثر".

 

مقالات مشابهة

بوسليمان عن التصنيف الدولي للبنان: تخفيضه ليس آخر المطاف

أبو فاعور: نتائج الالتزام الصناعي رفع التلوّث عن الليطاني مشجعة وإيجابية

حسن خليل من المرفأ: لا خيمة فوق رأس أحد من الجمارك بعد اليوم

الإعتصام مستمر أمام معمل دير عمار.. وإغلاق أبوابه

آخر أسعار النفط بعد الهجوم على المنشأة السعودية

الوضعان المالي والاقتصادي إلى تحسّن

جمالي لدبوسي: مشروعكم الاقتصادي سيفتح الافاق واسعة أمام الإستثمارات

لبنان يلتزم بمعايير الشفافية وتبادل المعلومات