يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

تفاهم على معظم نقاط الموازنة!

Tuesday, July 9, 2019 7:36:33 AM

يفترض ان تنهي لجنة المال والموازنة مهمة درس مشروع موازنة 2019 في جلسة يفترض ان تكون الاخيرة اليوم، ونُقل عن وزير المال علي حسن خليل قوله "كانت هناك قراءة أخيرة للبنود المعلقة في اللجنة، ووصلنا الى تفاهم على معظم النقاط، وهذا الأمر مقدمة للجنة المال التي ستجتمع بعد ظهر اليوم، والتي يفترض ان تقر في جلسة واحدة هذه المواد وترفعها الى الهيئة العامة.

اضاف "الأهم الا ينعكس الجو السياسي المتشنّج على التزامات القوى السياسية جميعها بإقرار الموازنة في وقت سريع، والتفرّغ لمعالجة الوضع الاقتصادي والمالي، وهذا يجنّبنا تداعيات ما يمكن من المؤسسات الدولية وغيرها.

وفيما وصف رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان لقاءه بوزير المال بأنه إيجابي وتم تذليل غالبية العقد، قال النائب ياسين جابر "الموازنة تقدّم جرعة ايجابية، ولكي يكتمل المشهد يجب ان تكون هناك اصلاحات اخرى مطلوبة، والاهم ان البلد يعاني اليوم ازمة ثقة، فلا توجد ثقة في الاداء، واذا لم نتمكن من استعادة هذه الثقة فإن المشكلة ستكبر اكثر".

اضاف "يجب ان نستعيد ثقة الناس ويكون أداؤنا السياسي اصلاحياً وجيداً يعالج المشاكل، فطالما نحن لا نكترث لهذا الموضوع ونعتبر ان العالم لا يرانا، فهذا يعني ان الخطر سيبقى قائماً. المطلوب عمليات إصلاحية حقيقية وإعادة هيكلة المؤسسات، والشرط الاول والاساس للنجاح وتجاوز الازمة ان يظهر لبنان للعالم انه فعلاً دولة قانون ومؤسسات، ومن دون ذلك، ستبقى الثقة به ناقصة حتى لا أقول معدمة، والازمة تتفاقم أكثر فأكثر".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

كيف أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم؟

أوضاع الصناعيين بين بيرم والزعنّي

شقير يعرض مع الخطيب العلاقات اللبنانية - الخليجية

ميرزا رئيساً لجمعية شركات الضمان لولاية ثانية

ملتقى التأثير المدني يناقش مسار التعافي الاقتصادي والعدالة الاجتماعية في لبنان

57 مرّة الزيادة في الأسعار منذ 2019

كيف أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم؟

الترشيشي: نخسر أكثر من مليونَي دولار يوميًا جرّاء توقف التصدير إلى الخليج