يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

جودت شاكر يعلن لائحة "لشطرنج أفضل"

Thursday, June 27, 2019 10:57:06 PM


أعلن مدير الانشطة الرياضية في نادي الرياضي بيروت جودت شاكر لائحة "لشطرنج أفضل" لخوض الانتخابات التكميلية للاتحاد اللبناني للشطرنج، في مؤتمر صحافي عقده في النادي الرياضي بيروت في المنارة بحضور رؤساء وممثلين عن نوادي قدامى الفرير، خريجي الاتحاد السوفياتي، هومنتمن، انترانيك، الانصار، الرياضي بيروت، الرفاه، احياء الرياضة، الحدود مجدل عنجر، السنابل، نقابة المهندسين في طرابلس، المشاريع الرياضي، الوفاق طرابلس.

وحضر المؤتمر نائب رئيس مكتب الرياضة في القوات اللبنانية سابا مخلوف، ونائب رئيس جمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين ابراهيم دسوقي ورؤساء وممثلي اندية رياضية وحشد من الاعلاميين.

ومن المقرر ان تعقد الجمعية العمومية للاتحاد تضم 30 ناديا من أصل 29 يحق لهم التصويت (نادي الجيش لا يحق له التصويت) جلسة في 10 تموز المقبل في قاعة مجمع الرئيس اميل لحود العسكري الرياضي في مار روكز الدكوانة لاختيار 11 عضوا للهيئة الإدارية من أصل 20 مرشحا لتكملة المدة المتبقية من ولاية الاتحاد المستقيل لذي كان يرأسه عزة قريطم وسقطت قانونيته بعد استقالة 9 من أعضائه.

وعرض شاكر المرشح لمنصب الرئيس لبرنامج عمل اللائحة ومشروعها آملاً بتحقيق أكبر نسبة منه خلال الفترة المتاحة، كاشفاً ان بعد انتهاء الولاية سيتولى أحد الاعضاء رئاسة الاتحاد. وقال: "هدفي من الترشح هو مساعدة اسرة اللعبة للنهوض بها، وهي لعبة فكرية راقية تستحق كل الاهتمام وقد سعدت في الايام الماضية بالعمل والتواصل مع هذه المجموعة التي تمثل خيرة العاملين في الرياضة اللبنانية". وتناول محاولة البعض عرقلة ترشحه لدى وزارة الشباب والرياضة على اعتبار انه يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة السلة "القانون واضح، لا يجوز جمع عضوية اتحادين رياضيين داخل لبنان، وانا لا صفة اتحادية لي في لبنان، وليس هناك ما يمنع ان اكون في أكثر من اتحاد خارجي وفي اتحاد واحد محلي"، وأضاف: "جميع المرشحين لديهم مرجعيات سياسية الا ان الجميع لم يدخلوا السياسة في الاتحاد ولا في الانتخابات وهدفهم مصلحة اللعبة". ووجه رسالة الى الرئيس السابق للاتحاد عزة قريطم داعياً اياه الى احترام ارادة الاندية التي تشكل عصب اللعبة، وقال: "يدنا ممدودة للجميع لا نريد معركة، وهناك 20 نادياً من أصل 29 قرروا دعم لائحتنا، ندعو الاخرين الى ملاقاة اليد الممدودة وعدم مواجهة اندية اللعبة والا فإن هناك من يريد ان يدمر اللعبة".

وعزا عضو الاتحاد المستقيل حبيب انطون خليل اسباب استقالة الاتحاد السابق "الى عدم الانسجام داخل الاتحاد الذي بات معطلاً وعاجز حتى عن الاجتماع ما أدى الى توقف اللعبة وتعطيل نشاطها".

بدوره اكد رئيس نادي خريجي الاتحاد السوفياتي الدكتور حسين حمود دعم النوادي السبعة الابطال للائحة شاكر وقال: "كل اندية الدرجة الاولى اجمعت على خيار لإنقاذ اللعبة ولدينا ثقته باستعادة اللعبة مكانتها السابقة".

كما كانت مداخلات لكل من ممثل نادي الفرير الياس خيرالله، ورئيس نادي المشاريع عماد ابو خليل، وممثل نادي السنابل الدكتور علي شحرور، وممثل نادي الوفاق طرابلس محمود معصراني، وممثل نادي الانصار علي الجاويش، والحدود مجدل عنجر محمود جلول، والرفاه عبد القادر شاتيلا، وانترانيك ديكران زيتجيان وهومنتمن ايلي ارتين هولوتيان.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

ميسي يتحدث عن “العامل الحاسم” في اعتزاله

ميسي: لست رومانسياً و”أنا حسّاس”!

ميسي يكشف الأسرار لعمرو أديب: لست رومانسياً.. أنا حسّاس وقلبي كبير

مباراة أكثر من مجنونة... البرازيل تتعادل مع إسبانيا وديًا!

ناديا فواز بطلة لبنان في الشطرنج الكلاسيكي

إيقاف مهاجم المنتخب البرازيلي عامين بسبب المنشطات

تحد هائل" للسعودية حتى مونديال 2034.. وفارق كبير عن قطر

الدورة الدولية الثانية بكرة الطاولة 3 القاب للهند ولقب لهونغ كونغ وتايبه