يومية سياسية مستقلة
بيروت / °30

تعرّف على أغرب أنواع الجسور التي أثارت الإعجاب حول العالم

Saturday, June 15, 2019

عجائب العالم مُتعارف عليها أنها سبعة، ومع ذلك هناك العديد والعديد من الأشياء الغريبة في العالم، وتُصنّف كذلك من ضمن الغرائب، ومن أبرزها الجسور، حيث هناك مجموعة من الجسور العجيبة التي إنشائها في بعض الدول، وخلال الأسطر التالية سنوضح أغربهم، وهذا نقلا عن موقع ":.popularmechanics":

جسر بانبو

يعد من أجمل الجسور حول العالم وأكثرها غرابة، فهو جسر ونافورةفي نفس الوقت، ويفع هذا الجسر في كوريا الجنوبية، ويتكون من طبقتين به ما يقارب من عشرة آلاف فتحة لخروج المياه، ويستخدم مياه النهر الذي يمر أسفل الجسر ويرتفع الجسر 20 متر عن سطح البحر.

جسر لانكاوي المعلق

يعد من أخطر الجسور حول العالم، يصل ارتفاعه إلى ألفين وثلاثمائة متر عن سطح الأرض، وكان يتم الوصول لهذا الجسر المعلق عن طريق تلفريك، لكنه تم إغلاقه من قبل الحكومة الماليزية لكونه خطر على حياة الأفراد.

جسر داخل جبال الألب

جسر اغولي دو ميد هذا الجسر في فرنسا، يقع بين قمم جبال الألب، يدخل هذا الجسر داخل الجبل المعلق ويكون في فصل الشتاء مغطى بالثلوج، ويعد من الأماكن السياحية في فرنسا.

جسر جبل تيتليس

هذا الجسر يوجد في سويسرا، وهو أعلى الجسور في قارة أوروبا، ولا يقصد هذا الجسر إلا المغامرين فقط، وهو يتواجد في القمم الجبلية المكسوة بالثلوج، ويصل ارتفاعه إلى 3000 متر عن سطح الأرض.

 

مقالات مشابهة

مصرع 9 أشخاص جراء تحطم طائرة رياضية شمال السويد

شاهد الطبيعة من "قوقعة" بأقل الأسعار في المكسيك

"تسافتات" تجمع جمال الطبيعة بإرث ثقافي وتاريخي ومطبخ شهير

مطعم الرؤساء والمشاهير "لو فوكيه" الفرنسي يفتح أبوابه بعد ٤ أشهر من حريقه

رحلة رعب عاشها 269 راكبًا انتهت بنقل عدد منهم الى المستشفيات

افتتاح مطعم OCHO لـ Maillon Groupفي منتجع Veer الكسليك

الميدل ايست.. نقلة فريدة من نوعها في عالم التسوق عبر الانترنت

قريبا.. في طيران الإمارات واي فاي دون انقطاع فوق القطب الشمالي