يومية سياسية مستقلة
بيروت / °30

غولف المغتربين.. "همزة وصل" بين لبنان المقيم والمغترب

Sunday, June 9, 2019

رأى وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل أن بطولة المغتربين الأولى في الغولف محطة هامة في إطار تفعيل العلاقة بين لبنان المقيم والمغترب ووصفها بالتظاهرة الرياضية الهامة التي سوف تؤسس لبطولات مقبلة إثر مشاركة من غالبية المغتربات منوهاً بالإتحاد اللبناني للغولف على مبادرته ووعداً أن تصبح هذه البطولة على روزنامة نشاطات وزارة الخارجية والمغتربين مبدياً إعجابه وإعتزازه بالمستوى التنظيمي والإحترافي لنادي الغولف.

كلام الوزير باسيل جاء على هامش مواكبته لبطولة المغتربين الأولى في الغولف التي نظمّها إتحاد اللعبة بالتعاون مع نادي الغولف قبل ظهر الأحد على ملاعب النادي في الجناح بمشاركة 72 لاعباً ولاعبة من 15 دولة أجنبية وعربية.

وبعد ضربة البداية للوزير باسيل إنطلقت المنافسات حيث جاء تسديد الكرات على 18 حفرة توزّع عليها اللاعبون واللاعبات على مدى 5 ساعات واختتمت بحفل توزيع الجوائز في قاعة سليم علي سلام بحضور حشد من المدعوين تقدمهم ممثل اللواء عماد عثمان مدير عام قوى الأمن الداخلي العقيد ناظم الحسيني، وعضو اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية اللبنانية المهندس مازن رمضان، رئيس إتحاد ونادي الغولف كريم سليم سلام وأعضاء الهيئة الإدارية في كل من الإتحاد والنادي وممثلين عن الوسائل الإعلامية.

وإستهل الحفل بالنشيد الوطني ثم كلمة ترحيبية من المستشار الإعلامي حسان محيي الدين، تلاه سفير جنوب إفريقيا قبلان فرنجية الذي أعرب عن سعادتة بقيام البطولة بمشاركة شباب وشابات المغتربات كاشفاّ عن اوسع مشاركة من جنوب أفريقيا وتحديدا من ناديي فينيقيا والأرز واعداً بمشاركة أوسع العام المقبل .

ثم اثنى كريم سلام في كلمته التي القاها محاطاً بمدير البطولة الإداري الدكتور نزار الزين والمنسق مع الجاليات الإغترابية طارق شرف على نجاح البطولة على كافة المستويات، وحيا الوزير باسيل على حرصه حضور وقائع البطولة وتأكيده على قيام النسخة الثانية العام المقبل وشكر اعضاء اللجنة المنظمة للبطولة واللجان العاملة والمتطوعين ونوه بمشاركة فاطمة برغاس من فنزويلا كاصغر لاعبة (10 سنوات) وقدم لها درعاً تقديرية وشكر الشركات الراعية "ألفا"، "سي. أس. سي."، "مدكو"، "تنورين"، "سكوربيو غولف" و"أحلام فيلدج كلوب".

ثم أذاع المدير الفني للبطولة رشيد عقل قائمة الفائزين والفائزات التي جاءت على الشكل التالي :

- فئة القائم: 1- شيخ موسى الزين 38 نقطة، 2- عمر مملوك 30 نقطة، 3- لورا أسعد 29 نقطة.

- فئة الصافي: 1- سليم دياب 47 نقطة، 2- سليم حمود 40 نقطة، 3- رامز بيضون         36 نقطة.

قاد المنافسات جهاز تحكيمي من نادي الغولف وتولى أمن الملعب عناصر من الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي.

 

مقالات مشابهة

لقب دورة بيار الجميل ال11 بالتنس لنجيب فقيه

راموس غاضبا: الحديث عن نيمار "قلة احترام"

غوارديولا تمنى سحق برشلونة فضرب ريال مدريد

صفقة نيمار.. "للخلف دُر"

عرض ضخم من ريال مدريد لضم نيمار.. وباريس سان جيرمان يرفض

لبنان يهزم ايران في افتتاح سلة غرب آسيا للسيدات

ATCL يعلن رسمياً عن رالي لبنان الدولي الـ42

بعثة السباحة الى بطولة العالم للناشئين