يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

٨ قرارات اتهامية في جرائم إرهابية

Friday, May 24, 2019 12:51:22 PM

أصدر قاضي التحقيق الأول فادي صوّان ثمانية قرارات إرهابية في جرائم الإنتماء الى تنظيمات إرهابية مسلحة، فاتهم في القرار الأول اللبناني علي محمد رايد وأربعة من رفاقه شاركوا في قتل النقيب في الجيش اللبناني بيار بشعلاني والمؤهل أول إبراهيم زهرمان وجرح عسكريين آخرين في عرسال في شباط 2013، وذلك سندا الى المواد 335 و549 و549/201 و 639/ 640 و578 و 733 عقوبات و 143 قضاء عسكري و 72 أسلحة وذخائر، مع الإشارة الى أن القرار غيابي بحق المتهمين بعدما نفذت مذكرة تحر دائم بحقهم واتضحت كامل هوياتهم.

واتهم في القرار الثاني السوري حازم غزوان رسلان وستة من رفاقه في جرم الإنتماء الى "جبهة النصرة" للقتال في سوريا سندا الى المواد 335 عقوبات والمادتين 5 و 6 من قانون 1958 والمواد عينها معطوفة على المادتين 217 عقوبات و72 أسلحة.

وفي القرار الثالث، اتهم السوري محمد مروان يوسف الموقوف حاليا في جرم الإنتماء الى "تنظيم القاعدة" وتحريض آخرين على الإنضمام الى التنظيم سندا الى المواد المذكورة في القرار الثاني معطوفة كلها على المادة 201 عقوبات.

وفي القرار الرابع، اتهم السوري محمد حسن الجاسم وثلاثة من رفاقه في جرم الإنتماء الى تنظيم "أحرار الشام" والقتال في سوريا ضد الجيش العربي السوري وفقا للمواد المذكورة في القرار الثالث.

وفي القرار الخامس، اتهم القاضي صوان السوري فارس عبد الرحيم خضرا وأربعة من رفاقه في جرم الإنتماء الى "كتائب الفاروق" والقتال في سوريا سندا الى المواد المذكورة أعلاه.

كما اتهم في القرار السادس السوري مرعي حسن هويدي في جرم الإنتماء الى تنظيم "داعش" والقتال في سوريا.

وفي القرار السابع، اتهم صوان السوري أسامة صالح سلامة في جرم الإنتماء الى تنظيم "داعش" والقتال في سوريا، كما اتهم في القرار الأخير السوري عمر ابراهيم الفليطاتي في جرم الانتماء الى تنظيم "داعش" والقتال في سوريا.

وأحال القاضي صوّان المتهمين الى المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

نقابة مستخدمي عمال المياه في البقاع تعلّق الاضراب

"نعمل بصمت"... حجار: ارتدادات الفقر تطال كل المؤسسات!

ضبط التجارة غير المشروعة لمكافحة انتشار التبغ.. إتاحة البدائل المبتكرة لإبعاد المدخنين عن السوق السوداء

كلاس حدد يوم اختتام فعاليات "بيروت عاصمة الشباب العربي ٢٠٢٣"

بكمين محكم... توقيف سارق في صبرا

رياح محملة بالغبار والحرارة إلى إرتفاع... اليكم طقس نهاية الأسبوع

بالفيديو- ميقاتي يقبل الشخص الخطأ!

حركة الارض اللبنانية: وثيقة بكركي لم تعد تنفع