يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

48 ساعة والعقوبة الدولية تزاح عن نادي الحكمة!

Thursday, May 23, 2019 11:34:42 PM

قضي الامر، وانجزت المهمة الأصعب. نادي الحكمة بيروت من دون عقوبة دولية خلال الساعات الـ48 المقبلة. الخبر ليس عاديا، فالنادي ازاح عن كاهله عبئا كبيرا وحملا ثقيلا رزح تحته سنوات طويلة وعانى من نتائجه السلبية المعنوية والفنية والمالية الكثير وأفقده ثقة الكثير من الممولين وأدى عمليا الى تراجع فريق كرة السلة وغيابه عن منصات التتويج أكثر من 15 سنة، كما أدى الى بقاء فريق كرة القدم في الدرجة الثانية فترة غير مسبوقة في تاريخه ونجاته بـ"اعجوبة" من السقوط الى الدرجة الثالثة في الموسم الماضي.

خطوة اساسية للجنة الإدارية للنادي التي عكفت منذ انتخابها في 19 كانون الثاني الماضي على معالجة الملف الأصعب في ظروف اقتصادية ومعيشية ورياضية ليست سهلة.

صحيح ان المفاوضات استغرقت أشهرا، لكن الإرادة لدى كل الأطراف التي تعاطت في الملف كانت اقوى وهدفها واحد الحفاظ على النادي وانقاذه ومساعدته للعودة الى سابق عهده والى عصره الذهبي من دون هدر حقوق أي طرف.

عمليا، توجت المفاوضات، التي تدخل فيها اكثر من طرف لتذليل العقبات وتقريب وجهات النظر، بلقاء رباعي عقد في مكتب المحامي الدكتور شادي سعد في الحازمية بحضور امين سر نادي الحكمة بيروت المحامي كميل سعادة، وامين الصندوق ورئيس لجنة كرة السلة جورج بركات، والمدير الفني السابق للفريق المدرب الوطني فؤاد أبو شقرا.

وفي التفاصيل ان بركات حضر الساعة 13:32 وعقد لقاء ثلاثيا مع المحامي سعد والمدرب أبو شقرا، بانتظار وصول المحامي سعادة الذي حضر الساعة 2:17، ليكتمل المشهد وتكتمل الصورة ويتم التوقيع على الاتفاق وسط أجواء إيجابية ومرحة تخللها استعراض لشريط من ذكريات العصر الذهبي للفريق قبل ان يشرب الجميع نخب المناسبة.

المحامي سعادة طمأن جمهور الحكمة ان العقوبة الدولية سترفع عن نادي خلال 48 وان الصفحة مع المدرب أبو شقرا طويت في شكل نهائي، وقال "قضية كريكور كريكوريان في طريقها الى الحل في الساعات القليلة المقبلة وربما خلال 48 ساعة تكون العقوبة الدولية رفعت في شكل نهائي عن النادي".

أبو شقرا الذي غمز من قناة الوفاء والرجولة والشهامة اعرب عن اعجابه بالمحامي سعادة وقال: "لطالما كانت الحكمة ناديا ومدرسة عنوان للوفاء، أتمنى ان يخرج النادي بسرعة من ديونه لانه عامود فقري في لعبتي كرة السلة وكرة القدم" وشكر وكيله المحامي سعد على "العبء الذي تحمله" و"الأخ والصديق" جورج بركات "صدره رحب ويقوم بكل الجهود لتكون الأمور في النادي تسير على ما يرام". ورئيس الاتحاد اكرم حلبي "الذي واكب في شكل فاعل ولم يبخل في تقديم المساعدة". وتعمد أبو شقرا ابراز موقف إدارة نادي الشانفيل وحرص رئيس النادي اكرم صفا ورئيس لجنة كرة السلة ابراهيم منسى على مساعدة نادي الحكمة والوقوف الى جانبه.

بدوره وجه المحامي سعد اكثر من رسالة واكد على امرين، أهمية نادي الحكمة وموقعه "ناد كبير يعيش في وجدان جيل كبير وشريحة واسعة ونحن اخذنا على عاتقنا مساعدته والوقوف الى جانبه"، ووفاء ومحبة المدرب أبو شقرا لنادي الحكمة "لقد برهن عن اخلاق رفيعة من خلال التنازلات التي قدمها". وشكر كل من تعاون لإنهاء الملف وفي مقدمهم رئيس الاتحاد اكرم حلبي "الذي كان عنصرا مساعدا" وامين الصندوق بركات "الذي لعب دورا أساسيا ومحوريا"، والمحامي سعادة "مدرسة في المحاماة ونتعلم منه"، إضافة الى راعي ابرشية بيروت المارونية وولي الحكمة المطران بولس مطر، واضاف "لم يكن لدينا ادنى شك منذ اليوم الأول للمفاوضات اننا سنصل الى نتيجة إيجابية رغم المطبات التي كانت تذلل بكلمة حلوة". وتمنى التوفيق لابو شقرا في مهمته مع فريقه، وخاطب المدرب غسان سركيس قائلا: "الكرة أصبحت في ملعبك عليك تحقيق النتائج".

* الترفيع والتزيل

ويخوض فريق الحكمة أولى مبارياته في الترفيع والتنزيل مع فريق التضامن الزوق، من أصل ثلاث ممكنة، بعد غد السبت الساعة 18:00، على ملعب غزير. ثم الخميس 30 منه الساعة 21:00، على ملعب مجمع فؤاد شهاب الرياضي، والسبت الأول من حزيران المقبل، الساعة 18:00، على ملعب غزير. ومن المرجح ان تبدأ الإدارة بعد حسم نتيجة "البراج" الإعلان تباعا عن العقود التي وقعتها مع عدد من اللاعبين وتجديد عقود آخرين. 

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

دورة رياضية مدرسية لقضاءَي كسروان وجبيل في جامعة AUT حالات

برعاية Muscle Cars Restoration.. منصور زكا يدخل منافسات" سبيد تيست" على متن سيارته Mitsubishi

نادي الحكمة يلجأ الى القضاء بعد إشكال الأمس

النادي اللبناني للسيارات والسياحة ينظم السباق الأول للسرعة الأحد

دعوة من الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة للصحافيين الى حضور ومواكبة "يوم كرة الطاولة العالمي"

“مبلغ كبير”.. إليكم تكلفة استضافة ​باريس​ ​للألعاب الأولمبية

إليكم الأندية المتأهلة إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

الرياضي الى نهائي سلة “وصل” لمنطقة غرب آسيا