يومية سياسية مستقلة
بيروت / °13

قيومجيان من الضاحية: "الشؤون" ستحافظ على موازنتها

Thursday, May 23, 2019 3:46:41 PM

رعى العلامة السيد علي فضل الله إفطار مؤسسة الهادي للإعاقة السمعية والبصرية واضطرابات اللغة والتواصل، الذي أقيم في مبنى المؤسَّسة، في حضور وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان وشخصيات دينية وبلدية وثقافية واجتماعية.

قيومجيان: وعبّر قيومجيان في كلمته عن سعادته لوجوده في الضاحية، ضاحية المؤمنين والوطنيين وضاحية الشرفاء، ولمشاركته في إفطار مؤسسة الهادي التابعة للمبرّات الخيرية التي تقوم بواجباتها على أكمل وجه، وسجلّها ناصع البياض كثلج لبنان.

وأثنى على "دور هذه المؤسَّسات التي تهتم بذوي الإعاقة أو الحالات الاجتماعية التي يعانيها مجتمعنا وترعاهم"، معتبراً أنَّ "ما تقدمه الوزارة لهذه الجمعيات ولهذه المؤسَّسات هو مساهمة صغيرة بالنسبة إلى الخدمات التي تقوم بها أصلاً، والتي لا يقوم بها أحد ولا حتى الدولة".

وأكَّد أن "بفضل جهوده، وبدعم باقي الوزراء، سوف تحافظ وزارة الشؤون على موازنتها"، لافتاً إلى أنه "كان يرغب في زيادتها عشرات المليارات لكي نؤمن المساعدة للمزيد من الأشخاص، سواء الفقراء أو المرضى وذوي الإعاقة والمسنّين أو مدمني المخدرات".

وفي الختام، تمنّى على الجمعيات أن "تبقى تمارس دورها"، واعداً بـ"الوقوف إلى جانبها ودعمها بكل ما أوتينا من الإمكانيات المادية والمعنوية".

فضل الله: ثم تحدث العلامة فضل الله، قائلا إن "المسؤولين في هذا البلد اعتادوا أن لا يعطوا الناس حقوقهم إلا بالإلحاح والضّغط، وتفعيل القوانين الموجودة والمودعة في أدراج وزارة الصحة والشؤون الاجتماعية، والعمل لتفعيل قانون توظيف 3% من ذوي الإعاقة في المؤسَّسات العامة".

وفي الختام، توجَّه إلى الحكومة التي تفتّش عن حلٍّ لعجزها بالتقشف في مواردها، طالباً منها أن "لا يصل التقشف إلى مؤسَّسات وخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام والفقراء والمعوزين، ما يزيد من معاناتهم".

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

سامي الجميّل لنصرالله: أنت تجلب “الدب عالكرم”

بري يتابع شؤونا صحية مع الأبيض ويستقبل العريضي

توضيح من الدفاع المدني

البطريرك روفائيل ميناسيان يلقي رسالة عيد الفصح السبت المقبل

اليازا: استمرار التعاون مع الجيش لنشر الوعي على السلامة المرورية

لأن الجلسات المفتوحة حكمية لفوز المعارضة... الثنائي متمسك باقفال المحضر لتعطيل نصابها

فرار داني الرشيد من مبنى حماية الشخصيات

الأشقر: إيجابيات موسم الأعياد على المستوى السياحي لن تطال الفنادق