يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

نقابة الصرافين تحذر من المضاعفات المالية لقرار اعتكاف ادارة الجمـارك

Monday, May 20, 2019 4:23:16 PM

ناشدت نقابة الصرافين في لبنان مجلس الوزراء ووزير المال علي حسن خليل خصوصا التدخل لاستثنائها من قرار اعتكاف ادارة الجمارك التي ينفذ العاملون فيها منذ الجمعة الماضي اعتكافا رفضاً للمسّ بمخصصاتهم وتعويضاتهم ضمن مشروع موازنة العام 2019، شأنها في ذلك شأن الدواء والمواد الاساسية الاخرى التي لا يمكن حظرها.

واشارت في بيان اصدرته اليوم الى المزيد من المضاعفات السلبية التي قد تشهدها الاسواق المالية بفعل هذا القرار الجائر الذي يوقف عمل الصرافين ويؤدي الى عدم توافر السيولة من دولار وغيره من العملات الاجنبية والى التهافت على المصارف طلبا للنقد الاجنبي والسيولة من جهة اخرى.

واكدت النقابة على دورها الاساسي في تلبية حاجة الاسواق المالية وفي تأديتها لدور الميزان في عملية العرض والطلب وفي عدم السماح بترجيحها كفة على اخرى. الامر الذي يؤدي الى استقرار في سعر صرف العملات ويعزز تاليا ثقة المواطن، ويوفر له اطمئنانا يحتاجه ليس على الصعيد المالي وحسب وانما في كافة القطاعات الخدماتية، سيما واننا مقبلون على صيف واعد كما يبشر المعنيون.

وختم البيان: واذ تؤكد النقابة دعمها الكامل لكل الخطط الاصلاحية والانقاذية فهي تتمنى المزيد من التمحيص والدرس لكل الاجراءات المتخذة لئلا نقع في المحظور لاحقاً.

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

كيف أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم؟

أوضاع الصناعيين بين بيرم والزعنّي

شقير يعرض مع الخطيب العلاقات اللبنانية - الخليجية

ميرزا رئيساً لجمعية شركات الضمان لولاية ثانية

ملتقى التأثير المدني يناقش مسار التعافي الاقتصادي والعدالة الاجتماعية في لبنان

57 مرّة الزيادة في الأسعار منذ 2019

كيف أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم؟

الترشيشي: نخسر أكثر من مليونَي دولار يوميًا جرّاء توقف التصدير إلى الخليج