يومية سياسية مستقلة
بيروت / °19

جريصاتـي يبحث وقصعـة مساهمـة الـ"فرانشايز" في تحقيق الأهداف البيئيّة

Friday, May 17, 2019 1:20:19 PM

تشارك وزير البيئة فادي جريصاتي ورئيس الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز (فرانشايز) يحيى قصعة وأعضاء الجمعية في اجتماع عقد في مقرّ الجمعية، في الأفكار والرؤى والاقتراحات العملية الرامية إلى المحافظة على البيئة وتبنّي المعايير الجمالية والصحيّة والسلامة العامة من أجل التأثير في الرأي العام وتغيير قناعاته نحو صورة أكثر إشراقاً للبنان، وبالتالي كيفية مساهمة أصحاب المبادرات والعلامات التجارية والـ Brands  في تحقيق هذه الأهداف.

وأثنى قصعة على جهود الوزير جريصاتي في نشر التوعية ومكافحة الأعمال والنشاطات المضرّة بالبيئة وفق أجندة زمنية وافق عليها مجلس الوزراء.

وأعرب جريصاتي عن سروره بعرض خطّته في جمعية "فرانشايز" أمام مجموعة من سيدات ورجال الأعمال المميّزين الذين حقّقوا نجاحات يشهد لها كلّ في ميدان عمله.

وكان نقاش عام حول ضرورة استمرار الحكومة في طرح سياسة تقشّفية في مناقشة بنود الموازنة العامة تخفّف من الأعباء وتحدّ من الهدر والمصاريف غير الضرورية، لتجديد ثقة اللبنانيين بحرص المسؤولين على تحقيق النهوض الاقتصادي عبر مشاريع "سيدر" والبنى التحتية واستخراج النفط المتوقّع أن تؤمّن حركة اقتصادية كبيرة تدفع بمؤشّرات النمو وتجذب الاستثمارات وتوفّر فرص العمل.

ثم عرض قصعة أهداف ونشاطات الجمعية والتحضيرات لاستضافة لبنان اجتماعات المجلس العالمي للـ"فرانشايز"  World Franchise Council، بالتزامن مع منتدى BIFEX في حزيران من العام 2020.

وتم البحث في إمكانية تعاون الجمعية ووزارة البيئة خلال منتدى BIFEX، حيث سيطرح موضوع يتعلق بالحفاظ على حسن إدارة ثروة الموارد الطبيعية في لبنان.

ودعت الجمعية الخبيرة البيئية ومعدّة البرامج الوثائقية البريطانية المعروفة غايا فينس، إلى المشاركة في المنتدى وعرض التجارب والخبرات الدولية بهذا الخصوص.

وأكد "تبني الجمعية للأهداف التي تعمل لأجلها وزارة البيئة، والمساهمة في نشر وتبني مبادراتها".

وختاماً، سلّم قصعة الوزير جريصاتي درع الجمعية، تقديراً لدوره "في الحفاظ على صحة وسلامة اللبنانيين وثروة لبنان الطبيعية".         

يلفت موقع "اللبنانية" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر الّا عن وجهة نظر كاتبه او مصدره.

 

مقالات مشابهة

كيف سيتحرّك سعر البنزين في المرحلة المقبلة؟

بوشكيان يعرض مع سفيرة كندا العلاقات الثنائية

اتفاق على توقيع مذكرة تفاهم بين مصرف الإسكان ووزارة العمل

مصرف لبنان يُعيد تشجيع استعمال بطاقات الدفع بالتنسيق مع المعنيين

إكتشاف شكل جديد من الذهب!

بيان "هام" من الشؤون العقارية

ثلاثة قرارات لوزير المالية!

أسعار الذهب طلوع